أحداثاليوم الوطني والعالمي للبيئة.. ندوة وطنية حول موضوع “دور التكنولوجيا في الحد من التلوث الهوائي”

أحداث

Espagne
19 يونيو

اليوم الوطني والعالمي للبيئة.. ندوة وطنية حول موضوع “دور التكنولوجيا في الحد من التلوث الهوائي”

تونس – انعقدت مؤخرا بتونس ندوة وطنية حول موضوع “دور التكنولوجيا في الحد من التلوث الهوائي”، وذلك في اطار الاحتفال باليوم الوطني والعالمي للبيئة.

وشارك في هذه الندوة التي انتظمت بمبادرة من مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بالتعاون مع الوكالة الوطنية لحماية المحيط، خبراء وفنيون وممثلون عن المجتمع المدني، وجرى خلالها تقديم أهم المستجدات التكنولوجية التي من شأنها المساهمة في مقاومة التلوث الهوائي.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام المركز توفيق القرقوري، أنه تم وضع خطة وطنية تشمل وضع شبكة من المحطات الثابتة والمختبرات المتنقلة لمتابعة نوعية الوسط الهوائي ومراقبة مصادر التلوث.

وأوضح أن هذه الشبكة تعد منظومة متكاملة وتمثل همزة وصل بين كل المتدخلين في مجال نوعية الهواء وتعكف على تجميع كل المعطيات ودراستها لتكون أداة توضع تحت تصرف الجهات المعنية لأخذ القرار وبلورة إستراتيجية الدولة في مجال نوعية الهواء.

وأضاف أن هذه الشبكة تقوم بالعديد من المهام، من أبرزها المتابعة المستمرة لتطور نوعية الهواء وتحديد نوعية تلوث الهواء وبيان حالات تجاوز الحدود القصوى لإعداد خطط التدخل، إضافة إلى تقديم المعلومات اللازمة للباحثين لدعم البحث العلمي في مجال مقاومة التلوث الهوائي، مما يستدعي معرفة أسباب التلوث الهوائي ومؤثراته على المحيط والصحة العامة.

اقرأ أيضا