مقال مميزالسويد تغلق محطة الطاقة النووية رينغهالس 2 في أواخر دجنبر

مقال مميز

19 ديسمبر

السويد تغلق محطة الطاقة النووية رينغهالس 2 في أواخر دجنبر

ستوكهولم – أعلنت شركة الطاقة السويدية “فانتفال”، اليوم الخميس، أن محطة رينغهالس 2 للطاقة النووية (حوالي 60 كلم جنوب غوتنبرغ) ستتوقف عن العمل في أواخر دجنبر بعد 44 عاما من الخدمة.

وبدأت إجراءات الإغلاق النهائي لرينغهالس 2 في شتنبر وانخفض الإنتاج إلى أقل من 50 في المئة في نونبر، عندما تم إيقاف تشغيل أحد التوربينات.

وقالت الشركة في بيان “في 30 دجنبر ستغلق التوربينات الأخرى أيضا وسيتوقف إنتاج الكهرباء”.

وتم اتخاذ قرار إغلاق مفاعلين في رينغهالس في عام 2015. ومن المقرر إغلاق المفاعل 2 هذا العام والمفاعل 1 العام المقبل، 2020، مما يعني أن المفاعلات سوف تغلق قبل خمس سنوات من الموعد المخطط له.

وتم اتخاذ قرار الإغلاق لأسباب تجارية، وعلى الرغم من ارتفاع سعر الكهرباء منذ عام 2015، إلا أنه من غير الممكن مواصلة تشغيل أي من مفاعلين، لأسباب اقتصادية وعملية.

وتم تشغيل رينغهالس 2 في عام 1975 ومنذ ذلك الحين عاشت المحطة مسيرة مليئة بالأحداث. من بين أشياء أخرى، تم استبدال المولدات البخارية وغرفة التحكم الخاصة بها في المصنع، وقد نجا من حريق في نونبر 2006، وتم تجديد اللوحة السفلية لحاوية المفاعل.

ولكن على الرغم من بعض القلق، فقد تعافت رينغهالس 2 دائما، وخلال فترة عمرها 44 عامًا، زودت السويد بـ 215 تيراواط ساعة من الطاقة النووية الخالية من الأحافير.

اقرأ أيضا