أخبارميركل: تؤكد على أهمية حماية المناخ كقضية وجودية

أخبار

23 يناير

ميركل: تؤكد على أهمية حماية المناخ كقضية وجودية

برلين – أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الخميس أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا على أهمية حماية المناخ كقضية وجودية.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) عن ميركل قولها إن “مسألة تحقيق أهداف اتفاقية باريس يمكن أن تكون قضية بقاء على قيد الحياة بالنسبة للقارة بأكملها… ولذلك هناك ضغط عمل في هذا الشأن”.

وأضافت المستشارة أن هدف الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بفترة ما قبل الصناعة، لا يمكن أن يتحقق عبر الالتزامات الحالية للدول.

كما شددت على أنه يتعين على العالم اتخاذ تحرك مشترك، ولكنها أشارت في الوقت نفسن إلى أنه يتعين على كل دولة القيام بإسهام أيضا، وأوضحت أن مهمة البقاء تحت 5ر1 درجة مئوية تعني بالنسبة لأوروبا أنه يجب أن يلتزم المرء بالحياد المناخي حتى عام 2050 “لا أكثر ولا أقل”.

وأضافت ميركل أن ذلك يعني عدم انبعاث مزيد من غازات الدفيئة وموازنة الانبعاثات التي لا يمكن تجنبها وأن ذلك أيضا بالطبع بمثابة ” تحولات ذات أبعاد تاريخية هائلة… يعني هذا التحول في الأساس التخلي خلال الأعوام الثلاثين المقبلة عن الطريقة الكاملة للعيش والحياة التي اعتدنا عليها طوال الحقبة الصناعية”.

اقرأ أيضا