أحداثكوريا الجنوبية تفتتح أول معرض عالمي للتنقل بالهيدروجين

أحداث

سيارة كهربائية
02 يوليو

كوريا الجنوبية تفتتح أول معرض عالمي للتنقل بالهيدروجين

سيول – افتتحت كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، أول معرض عالمي للتنقل بالهيدروجين، في الوقت الذي تسعى فيه إلى أن تصبح رائدة في صناعة مركبات الهيدروجين والصناعات الأخرى ذات الصلة.

وشارك أكثر من 100 شركة ومعهد أبحاث من 11 دولة في معرض “التنقل+طاقة الهيدروجين”، الذي احتضنه مركز كوريا الدولي للمعارض في “إلسان”،شمال سيول، لمناقشة سبل نشر طاقة الهيدروجين والبحث عن فرص الأعمال المتعلقة بالهيدروجين، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الكورية التي استضافت المعرض.

وفي حفل الافتتاح، قال رئيس الوزراء جيونغ سيه-غيون إن الحكومة ستقدم الدعم للمستهلكين لتعزيز المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، والشركات العاملة في هذا المجال، لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

وتحاول كوريا الجنوبية تقليل اعتمادها على مصادر الطاقة التقليدية مثل الوقود الأحفوري والنووي، والتحول بدلا من ذلك إلى الموارد المستدامة مثل الهيدروجين والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

جدير بالذكر أن السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية تصدر بخار الماء فقط، حيث إنها تحول الهيدروجين المخزن فيها إلى كهرباء لتزويد المحرك بالطاقة.

ويمكن إنتاج الهيدروجين عن طريق معالجة الغاز الطبيعي المسال، أو كمنتج ثانوي للمنشآت الصناعية، بما في ذلك مصانع البتروكيماويات.

وتهدف كوريا الجنوبية إلى مضاعفة حصتها في سوق السيارات الكهربائية بالكامل والسيارات الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين بأكثر من الضعف، لتصل إلى 10 بالمئة بحلول عام 2030.

وللمساعدة في نشر السيارات عديمة الانبعاثات والسيارات ذاتية القيادة في جميع أنحاء البلاد، تخطط الحكومة لضخ 2.2 تريليون وون (1.9 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2030، مع وضع خطة لجعل القطاع الخاص يستثمر بشكل منفصل ما مجموعه 60 تريليون وون في المركبات المستقبلية والتقنيات والمرافق ذات الصلة.

وقالت وزارة التجارة إن مجموعة “هيونداي موتور” ستحصل على 41 تريليون وون، أو 68 بالمئة من إجمالي 60 تريليون وون، بموجب خطة التنقل المستقبلية التي تقودها الحكومة.

وفي عام 2018، أعلنت مجموعة “هيونداي موتور” أنها ستستثمر 7.6 تريليون وون في مرافق إنتاج سيارات الهيدروجين وأنشطة البحث والتطوير ذات الصلة بحلول عام 2030.

وتخطط المجموعة لإنتاج 500 ألف مركبة هيدروجينية في عام 2030.

اقرأ أيضا