أحداثتنظيم المؤتمر الدولي الرابع لعلوم المواد والبيئة عن بعد ما بين 18 و 28 نونبر الجاري

أحداث

16 نوفمبر

تنظيم المؤتمر الدولي الرابع لعلوم المواد والبيئة عن بعد ما بين 18 و 28 نونبر الجاري

وجدة – تنظم جامعة محمد الأول بوجدة ومعهد الأبحاث حول الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، والمركز المغربي للتنمية والعلوم، ما بين 18 و 28 نونبر الجاري، المؤتمر الدولي الرابع عن بعد لعلوم المواد والبيئة.

وتطمح هذه النسخة، المنظمة عن بعد بالنظر إلى الظروف المرتبطة بجائحة كوفيد -19، إلى أن تشكل منصة متعددة التخصصات للباحثين والصناعيين وأيضا للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، وتعزيز النهج المتعدد القطاعات والتعاون في مجال تطوير أساليب جديدة ومبتكرة في المواد وتطبيقاتها في مجال الطاقة والطاقة المتجددة وعلوم البيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحيوية والهندسة الكهربائية والذكاء الاصطناعي والطب.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة علماء وأكاديميين وباحثين وصناعيين بارزين من إفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وأستراليا والشرق الأوسط من أجل تبادل الخبرات وعرض النتائج والأبحاث المتعلقة بعلوم المواد والبيئة.

وأكد المصدر ذاته أن هذا الملتقى الدولي يهدف إلى تشجيع الباحثين والطلبة والأساتذة على عرض نتائج أبحاثهم، مشيرا إلى أن التظاهرة ستعرف حضور أزيد من 250 مشارك يمثلون 20 دولة تم اختيارهم من بين أكثر من خمسمائة طلب مشاركة.

وسجل البلاغ أن تنظيم هذا الحدث العلمي العالمي يأتي بعد نجاح النسخة الأولى التي نظمت بمركب المعرفة التابع لجامعة محمد الأول في دجنبر 2016 والنسخة الثانية في أبريل 2018 بالسعيدية والثالثة شهر دجنبر 2019 بأكادير.

اقرأ أيضا