أخبارتراجع مستويات تلوث هواء المدن في ألمانيا

أخبار

تراجع مستويات تلوث هواء المدن في ألمانيا
18 فبراير

تراجع مستويات تلوث هواء المدن في ألمانيا

برلين – أفاد مكتب البيئة الألماني بتراجع مستويات تلوث هواء المدن في ألمانيا بسبب الغازات العادمة الناجمة عن احتراق المازوت (الديزل).

وحسب قياس قام به المكتب، فقد تم تجاوز الحد المسموح به لمستوى ثاني أكسيد النتروجين خلال العام الماضي فقط، بالقرب من واحدة من كل خمس محطات قياس قريبة من محاور المرور، بينما شهد العام السابق أكثر من ضعفي هذا الرقم.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية، سفينيا شولتسه “لقد تحسنت نوعية الهواء خلال 2019″، إلا أن المتوسط السنوي المسموح به بمعدل 40 ميكروغرام لكل متر مكعب من الهواء قد تم تجاوزه في 19 مدينة ألمانية على الأقل.

وأشار رئيس مكتب البيئة الألماني، ديرك ميسنرتم، أنه حتى الآن تم أخذ محطات القياس الأوتوماتيكية فقط بعين الاعتبار وأنه عندما تظهر أرقام المحطات الأخرى في شهر ماي فإن هذا الرقم يمكن أن يرتفع ويصل إلى 25 وحتى 30 مدينة، مضيفا أنه في 2018 كان المتوسط السنوي في 57 مدينة مرتفعا عن الحد المسموح به.

وحسب المكتب، فإنه من بين أسباب هذا التراجع تحديد السرعة ومنع المرور واستخدام حافلات صديقة للبيئة، إضافة إلى تحديث برامج أجهزة كومبيوتر تنقية الغازات العادمة (الدفيئة). وفيما يتعلق بالغبار الدقيق، لم يشهد عام 2019 مبدئيا أي تجاوز للحدود القصوى المسموح بها حاليا.

اقرأ أيضا