أخبارإسبانيا .. منظمة (غرينبيس) تطالب وزارة النقل بالمراهنة أكثر على القطارات بدل الطائرات أو السيارات

أخبار

22 أغسطس

إسبانيا .. منظمة (غرينبيس) تطالب وزارة النقل بالمراهنة أكثر على القطارات بدل الطائرات أو السيارات

مدريد – قام نشطاء من منظمة (غرينبيس) غير الحكومية، أمس الخميس، برفع لافتة كبيرة بمحطة القطار الرئيسية في مدريد (أتوتشا) للاحتجاج على “نقص القطارات في الصيف”، ومطالبة وزارة النقل بالمراهنة أكثر على القطارات بدل الطائرات أو السيارات.

وكتب النشطاء على هذه اللافتة جملة “أبالوس .. القطارات مفقودة والطائرات عددها كبير جدا”، والتي تتضمن دعوة وزير النقل إلى أن “يراهن بوضوح وحزم على السكك الحديدية وعلى القطارات كعنصر أساسي لتحييد الكربون عن قطاع النقل وجعله مستدام يحافظ على البيئة”.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، إن خبراء منظمة السلام الأخضر يؤكدون على أن مسافرا واحدا على متن القطار “يصدر عنه ما يصل إلى أقل من 20 مرة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون مقارنة بالسفر عبر الطائرة”، ولذلك يدينون التقليص الذي مس عدد الرحلات بالقطار خلال هذا الصيف، خاصة بالنسبة لقطارات المسافات الطويلة بدعوى قلة وانخفاض حركة التنقل.

وكانت منظمة (غرينبيس) قد رفعت في يونيو الماضي لافتة أخرى أمام مقر البرلمان طالبت من خلالها بعدم دعم الشركات التي تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري (خاصة شركات الطيران)، من المال العام، ودعت وزير النقل إلى اعتماد خطة إنقاذ صارمة تتماشى مع مقتضيات اتفاقية باريس من أجل الحد من الانبعاثات في قطاع النقل الجوي والطيران.

اقرأ أيضا