أخبارخمس مجموعات أعمال رئيسية في كوريا الجنوبية ستستثمر 38.2 مليار دولار في اقتصاد الهيدروجين بحلول عام…

أخبار

03 مارس

خمس مجموعات أعمال رئيسية في كوريا الجنوبية ستستثمر 38.2 مليار دولار في اقتصاد الهيدروجين بحلول عام 2030

سيؤول – أعلنت مجموعات الأعمال الخمس الرئيسية في كوريا الجنوبية – “إس كيه”، و”هيونداي موتور”، و”بوسكو”، و”هانهوا”، و”هيوسونغ” – أمس الثلاثاء، أنها ستستثمر 43 تريليون وون (38.2 مليار دولار) في اقتصاد الهيدروجين بحلول عام 2030، ومقابل ذلك، تتعهد الحكومة الكورية الجنوبية بتقديم الدعم المؤسسي لتؤتي استثمارات المجموعات ثمارها.

وعقدت الحكومة الكورية بعد ظهر الثلاثاء الدورة الثالثة من اجتماع لجنة اقتصاد الهيدروجين برئاسة رئيس الوزراء جيونغ سيه-غيون في شركة إس كيه إنتشون للبتروكيماويات.

وذكرت الحكومة أن المجموعات الخمس والشركات المتوسطة والصغيرة الحجم أعلنت أنها ستستثمر 43.3 تريليون وون في البنية التحتية المتعلقة باقتصاد الهيدروجين مثل إنتاج الهيدروجين وتخزينه وغيرها بحلول عام 2030.

وأكدت الحكومة أنها لن تدخر جهدا لدعم الشركات، مشيرة إلى أن مشاريعها ستكون بمثابة علامة بارزة في المبادرة الخضراء الحكومية.

وستنفق مجموعة “إس كيه” 18.5 تريليون وون لإنشاء منشآت تمكنها من إنتاج ما يصل إلى 30 ألف طن من الهيدروجين سنويا، فيما تخطط “هيونداي” لاستثمار 11.1 تريليون وون في مشاريع البحث والتطوير فيما يتعلق بسيارات الهيدروجين مع إنشاء مزيد من محطات الشحن.

أما مجموعة “بوسكو” لصناعة الحديد، فستستثمر 10 تريليونات وون، ومجموعة “هانهوا” 1.3 تريليون وون في البنية التحتية المتعلقة بالهيدروجين.

وقال رئيس الوزراء الكوري إن الحكومة تخطط لإنشاء نظام يمكنها من خلاله تقديم الدعم في جميع المراحل بدءا من إنتاج الهيدروجين ونقله واستخدامه، من أجل توفير الهيدروجين بأسعار معقولة.

وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع مبادرة الحكومة الرائدة لاقتصاد الهيدروجين الذي يركز على الابتعاد عن مصادر الوقود التقليدية. وتهدف كوريا الجنوبية إلى أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050، مما يعني تقليل انبعاثات الكربون بشكل فعال إلى الصفر.

اقرأ أيضا