أحداثطائرات ورقية مزخرفة احتفاء بالدورة الأولى لمهرجان الريح ببوزنيقة

أحداث

11 أبريل

طائرات ورقية مزخرفة احتفاء بالدورة الأولى لمهرجان الريح ببوزنيقة

بوزنيقة – احتضنت مدينة بوزنيقة مؤخرا الدورة الاولى  لمهرجان الريح في نسخته الأولى، التي تميزت بعرض طائرات ورقية مزخرفة وملونة ،راسمة لوحات فنية بديعة اتخذت اشكالا ومجسمات لنباتات وحيوانات مختلفة.

واعتمد مهرجان الريح على موهبة الفنان التشكيلي الفرنسي الان ماسكيو وذوقه في تصميم ديكورات ورقية تحملها الريح لتتراقص في فضاء بحري بأفق لا محدود، تصنع مشهدا طبيعيا من وحي الخيال، حيث تقف الورود شامخة متراقصة توحي وسط فضاء طبيعي تعانق الماء والسماء.

وينظم المهرجان مسابقة لكل المولعين بفن الصورة، لغاية 20 أبريل الجاري حيث يمكن المشاركة بالصور التي يتم التقاطها خلال مهرجان الريح للظفر بجائزة أفضل صورة في هذه التظاهرة.

وفي إطار الأنشطة والملتقيات البيئية التي تنظمها مختلف جهات المملكة، تحتضن مدينة الجديدة في الفترة ما بين 25 و 28 أبريل الجاري فعاليات النسخة السابعة لمنتدى البحر بالجديدة ، المنظم تحت شعار “المحيط، مصدر الحياة”.

و أفاد بلاغ للجهات المنظمة ، بأن منتدى البحر يتطلع إلى “فهم القضايا التي لها علاقة بالمحيط، بالمعنى الواسع والشامل وما تحمله الكلمة من دلالات، مذكرا في هذا السياق “بأن المحيط يغطي 70 في المائة من مساحة الكرة الأرضية، وهو عنصر أساسي في تاريخنا، سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل”.

و يتضمن برنامج منتدى البحر أربع ورشات من تنشيط خبراء مغاربة وأجانب ، سيناقشون قضايا المحيط من خلال أربع نقط محددة تهم المحيط كفضاء حي، وكبحر مصدر للعيش و للحياة الاقتصادية، وأخيرا كمصدر للحلول التي تهم مستقبل البشرية.

اقرأ أيضا