مؤسساتآثار تغير المناخ باتت محسوسة بالفعل

مؤسسات

USA
28 فبراير

آثار تغير المناخ باتت محسوسة بالفعل

واشنطن – قالت نائبة الأمين العام للامم المتحدة، أمينة محمد، في كلمة خلال المنتدى الإقليمي السادس حول التنمية المستدامة، الذي اختتم اشغاله الخميس في زيمبابوي، إن آثار تغير المناخ باتت محسوسة بالفعل، حيث شهدت بعض الدول دمارا بسبب إعصاري وغزو الجراد المستمر عبر مساحات شاسعة من شرق أفريقيا؛ إضافة إلى العديد من الأزمات المرتبطة بالمناخ، غير المبلغ عنها، من الساحل إلى زامبيا وكينيا ومدغشقر.

وأوضحت المسؤولة الأممية أن هذه العلاقة بين تغير المناخ والجوع والإرهاب والنزاع والتشرد تسبب معاناة إنسانية وخرابا في العديد من البلدان، ولاتقتصر على منطقة الساحل والقرن الافريقي، مشيرة إلى أن كل ذلك يمثل “تحديا هائلا للقارة”.

وأكدت أن سنة 2020 تمثل فرصة لرسم مسار مختلف والبدء في عقد العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربة عن قناعتها بإمكانية أن يحقق عقد العمل تحسينات كبيرة في السلام والازدهار في جميع أنحاء القارة الأفريقية. ودعت نائبة الامين العام إلى زيادة الاستثمارات ودعم الحلول الدولية للتحديات التي تواجهها القارة من قبيل إسكات صوت السلاح وخلق بنية تحتية ذكية للمناخ وتوسيع نطاق الولوج إلى الطاقة النظيفة والمتجددة وتوفير التعليم والتدريب وفرص العمل للشباب

اقرأ أيضا