مؤسساتوزارة التغير المناخي والبيئة بالإمارات تنضم إلى عضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعية

مؤسسات

29 ديسمبر

وزارة التغير المناخي والبيئة بالإمارات تنضم إلى عضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعية

أبوظبي – أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة بالإمارات العربية المتحدة ، مؤخرا ، عن انضمامها إلى عضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعية ، وذلك ضمن استراتيجيتها لحماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامة تنوعها البيولوجي وتعزيزا لجهود الدولة في هذا المجال.

وتأتي عضوية الوزارة كخامس جهة إماراتية تنضم للاتحاد حيث انضمت لعضويته سابقا هيئة البيئة – أبوظبي ، ومحمية دبي الصحراوية ، وجمعية الإمارات للطبيعة ، و مجموعة الإمارات للبيئة.

وقال عبد الله بلحيف النعيمي ، وزير التغير المناخي والبيئة ، إن انضمام الوزارة لعضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يمثل خطوة جديدة لتعزيز جهود العمل من أجل البيئة والمناخ وحماية التنوع البيولوجي ، ومواكبة التزامات دولة الإمارات الطوعية الدولية بموجب الاتفاقات الدولية المتعلقة بالمناخ والتنوع البيولوجي ، وتعزيز تنافسيتها في هذا المجال عالميا .

ويضم الاتحاد الذي تأسس في العام 1948 ، في عضويته 1400 جهة ومؤسسة حكومية ومدنية ومجتمعية من 185 دولة حول العالم ، ويمثل طرح القضايا البيئية التي تواجه المجتمع الدولي وتعزيز وتكثيف الجهود الدولية لحلها لضمان حماية البيئة ومواردها وتنوعها البيولوجي وتحقيق استدامتها الهدف الرئيس للاتحاد.

اقرأ أيضا