أخبارمبادرة “المدينة والمناخ” تهدف إلى دعم المدن البولونية في الانتقال إلى الحياد المناخي (وزير)

أخبار

10 يوليو

مبادرة “المدينة والمناخ” تهدف إلى دعم المدن البولونية في الانتقال إلى الحياد المناخي (وزير)

وارسو – قال وزير المناخ ميخائيل كورتيكا إن المبادرة الحكومية “المدينة والمناخ” هدفها دعم المدن البولونية في الانتقال إلى الحياد المناخي وتعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ ، وكذلك تحسين نوعية حياة السكان.

واعتبر الوزير البولوني ، في تصريح نقلته وكالة الأنباء المحلية ، أن برنامج “المدينة والمناخ” هو جزء من خطة ونهج متكامل لتحقيق التنمية المستدامة في بعدها الشمولي.

وتم ،حسب ذات المصدر ، دمج قضايا المناخ بشكل كامل ومتكامل في مبادرة “المدينة والمناخ” ، ويهم الأمر النقل الصديق للبيئة ، بالإضافة إلى تدابير دعم انتاج وتوليد الكهرباء من الطاقات المتجددة ، وتحسين التوازن المائي في سياق حالة الجفاف والفيضانات وتجويد مصادر الطاقة المتجددة والهواء النقي ، مؤكدا أن القطاع الذي يشرف عليه سيدعم الاستثمارات الصديقة التي تحافظ على جودة الهواء وتحمي المناخ.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى دعم ،ليس فقط الاستثمارات الكبيرة الصديقة للبيئة والعاملة على حمايتها ، مثل محطات التدفئة الحرارية الأرضية أو التوليد المشترك ، ولكن أيضًا الحلول المبتكرة لصالح المواطنين.

وبالتالي ، يقترح هذا البرنامج محاور ذات الأولوية للعمل الاستراتيجي التي يجب أن تساعد المدن على تحقيق أهدافها البيئية ، مثل تطوير وسائل النقل العمومي ذات الانبعاثات المنخفضة ، والتي سيكون لها تأثير إيجابي على تحسين جودة الهواء في المدن ، وكذلك تنظيم تدفقات حركة المرور والحد من الضوضاء.

وأشار الى أن تشجيع تعميم النقل الكهربائي في المدن البولونية يقتضي تعزيز البنية التحتية لدعم السيارات الكهربائية وتشجيع اعتماد وبلورة حلول النقل منخفض الكربون وإقناع السكان المحليين بالتحول إلى المركبات التي تعمل بالكهرباء.

اقرأ أيضا