أخبارالصين..وضع 15 حافلة تعمل بخلية الوقود الهيدروجيني قيد الخدمة بمدينة بايتشنغ

أخبار

Chine
27 أكتوبر

الصين..وضع 15 حافلة تعمل بخلية الوقود الهيدروجيني قيد الخدمة بمدينة بايتشنغ

بكين – وضعت مدينة بايتشنغ في مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين، أسطولا مؤلفا من 15 حافلة تعمل بخلية الوقود الهيدروجيني قيد الخدمة، وهي الحافلات الأولى من نوعها في جيلين الصديقة للبيئة.

وتم تطوير وتصنيع الحافلات التجارية العاملة بالوقود الهيدروجيني وعديمة الانبعاثات، من قبل شركة جيهفانغ، وهي فرع لإنتاج الشاحنات تابع لمجموعة “فاو” الصينية الرائدة في تصنيع السيارات.

وتصل السرعة القصوى لهذه الحافلات إلى 60 كيلومترا في الساعة ويمكنها العمل بسلاسة في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر، بينما يصل وقت إعادة تزويدها بالوقود الهيدروجيني إلى 15 دقيقة.

والحافلات مزودة بمستشعرات للدخان وطفايات حريق آلية وأجهزة أخرى للسلامة، فضلا عن نظام تشغيل ذكي للنقل العام يمكن من خلاله مراقبة حالة الحافلة وموقعها من خلال تطبيق على الهاتف النقال.

وقال ليان شياو جينغ، مدير شركة “بايتشنغ” للحافلات، إن “الحافلات العاملة بالهيدروجين يمكنها تقليل الانبعاثات والتلوث الضوضائي، وهي سهلة القيادة مقارنة مع الحافلات العادية، ووقت إعادة شحنها أقصر من الحافلات الكهربائية”.

ووضعت العديد من المدن الصينية، بما في ذلك شانغهاي وتشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان، خططا لدفع استخدام الحافلات العاملة بالوقود الهيدروجيني.

اقرأ أيضا