أخبارالدوحة.. إطلاق منصة ذكية لكفاءة استخدام الطاقة

أخبار

29 نوفمبر

الدوحة.. إطلاق منصة ذكية لكفاءة استخدام الطاقة

الدوحة –  أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”، ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة “ترشيد ” ، وبالتعاون مع شركة “ماروبيني” اليابانية ، منصة ذكية لكفاءة استخدام الطاقة ، تسهم في دعم جهود البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة ، من خلال مبادرة خفض ما نسبته 5 في المائة من الاستهلاك في القطاع السكني .

وحسب ما ذكرته مؤسسة ” كهرماء” ، فإن هذه المنصة تأتي ، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في شهر أبريل 2021 ، لإطلاق منصة ذكية، تعمل على تفعيل عدد من لوحات التحكم الإلكترونية التفاعلية لقياس سلوك المشترك ، عند استخدام الطاقة داخل منزله.

ويقوم الفرد عبر هذه المنصة، بتعبئة استبانة يحدد بها عدد الأجهزة المستهلكة للطاقة أو المياه لديه، إذ يساعده التطبيق في وضع خطة نمطية للاستهلاك لكل فئة سكنية ، بحسب عدد السكان ونوعيتهم ، وغيرها من المتغيرات ، بالإضافة إلى توفير خطة ذكية وفقا لنمط استهلاك المنزل الفعلي لتحقيق الخفض المستهدف لكل مستهلك.

ويعمل هذا البرنامج على مساعدة المشتركين لمعرفة ومقارنة استهلاكهم ، والعمل على كفاءة استخدام الطاقة ، والتوفير في فاتورتهم الشهرية ، ويمكن استخدامه عبر رابط خاص بالعملية.

اقرأ أيضا