أحداثإسبانيا ستعمل على ضمان النجاح لقمة المناخ ” كوب 25 ” ( بيدرو سانشيز )

أحداث

Pedro Sanchez
01 نوفمبر

إسبانيا ستعمل على ضمان النجاح لقمة المناخ ” كوب 25 ” ( بيدرو سانشيز )

مدريد – أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها اليوم الجمعة أن إسبانيا ” ستعمل على ضمان نجاح المؤتمر ال 25 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ ( كوب 25 ) الذي ستحتضنه مدريد في الفترة ما بين 2 و 13 دجنبر المقبل ” .

وكتب بيدرو سانشيز في تغريدة على حسابه على ( تويتر ) ” إنه خبر سار .. مدريد ستستضيف قمة المناخ 25 من 2 إلى 13 دجنبر ” مؤكدا أن إسبانيا ” تعمل بالفعل من أجل ضمان نجاح هذه القمة ” .

وجدد سانشيز التزام الحكومة لفائدة ” التنمية المستدامة والانتقال الإيكولوجي العادل ” .

وأعلنت الأمم المتحدة اليوم أن قمة المناخ ( كوب 25 ) ستنعقد في إسبانيا مطلع دجنبر المقبل بدلا من الشيلي التي تراجعت عن استضافته هذا الحدث الدولي السنوي بسبب الأزمة الاجتماعية التي يشهدها البلد الجنوب أمريكي .

وكتبت باتريسيا اسبينوزا الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ على حسابها على ( تويتر ) ” نحن سعداء أن نعلن أن مكتب مؤتمر المناخ وافق على انعقاد ( كوب 25 ) من 2 إلى 13 دجنبر المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد ” .

وكانت الحكومة الإسبانية قد اقترحت أمس الخميس استضافة الدورة 25 للمؤتمر متعدد الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ( كوب 25 ) بدلا من الشيلي التي تخلت عن تنظيم هذا الحدث الدولي بسبب الأزمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد .

وقال بيان لرئاسة الحكومة الإسبانية ( المونكلوا ) إن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة ” أخبر سيباستيان بنييرا رئيس الشيلي عقب إعلان هذا الأخير عن إلغاء احتضان سانتياغو للدورة 25 للمؤتمر متعدد الأطراف ( كوب 25 ) برغبة إسبانيا في احتضان هذا الحدث الدولي ” .

وأكد نفس المصدر أن إسبانيا تعتبر أن العمل متعدد الأطراف من أجل المناخ يشكل أولوية قصوى في جدول أعمال منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وهو الأمر الذي يفرض التزاما أكبر من الجميع مشيرا إلى أن سانشيز قدم هذا الاقتراح ” بالنظر إلى ضيق الوقت المتاح وأهمية ضمان عقد مؤتمر الأطراف بشكل طبيعي” بعد عشرة أشهر من الإعداد .

وأعلنت الشيلي التي كانت قد تطوعت لاستضافة الدورة 25 لمؤتمر الأطراف بعد انسحاب البرازيل قرارها عدم تنظيم هذا الحدث الدولي الكبير الذي كان من المقرر عقده في الفترة ما بين 2 و 13 دجنبر في سانتياغو .

اقرأ أيضا