أحداثإستونيا .. ارتفاع عدد السيارات الكهربائية بنسبة 5 في المئة

أحداث

première
31 ديسمبر

إستونيا .. ارتفاع عدد السيارات الكهربائية بنسبة 5 في المئة

تالين –  زاد عدد السيارات الكهربائية في إستونيا بنسبة 5 في المئة مقارنة مع يناير 2019، كما شهدت السيارات الهجينة زيادة في استخدامها بنسبة 35 في المئة خلال نفس الفترة.

وتم تسجيل ما مجموعه 1.254 سيارة كهربائية في سجل السيارات في أوائل عام 2019، حسبما تشير وكالة إحصاءات استونيا الحكومية، حيث سجلت زيادة بنسبة 5 في المائة على مدار العام، مع تسجيل 7.598 سيارة هجينة ومشتركة.

وتستمر الأرقام الحديثة في اتجاه مدته خمس سنوات وشهد استخدام المركبات الهجينة أربعة أضعاف واتجاه السيارات الكهربائية إلى الضعف تقريبا.

وشهد برنامج التنقل الكهربائي لعام 2011 والشبكة الناتجة من محطات الشحن في جميع أنحاء البلاد بداية المشهد المعاصر للسيارات الكهربائية في إستونيا. وفي عام 2014، ظهرت في إستونيا أكثر من 500 سيارة كهربائية، والتي لا تزال أغلى بكثير من السيارات التقليدية ذات الوقود المشابه.

كما أعلنت إستونيا مؤخرا عن تدبير دعم جديد بقيمة 1.2 مليون أورو لشراء السيارات الكهربائية، والتي تبلغ قيمتها 5000 أورو لكل مركبة، يتم دفعها بشكل أساسي لشركات النقل.

ووفقا لوكالة الطاقة الدولية، يتم استخدام أكثر من 3 ملايين سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى أكثر من 100 مليون سيارة في غضون عشر سنوات، مع افتراض سياسات داعمة.

 

اقرأ أيضا