أحداثالبحرين .. انطلاق المرحلة الثانية من مشروع خفض استخدام الأكياس البلاستيكية

أحداث

infractions
18 نوفمبر

البحرين .. انطلاق المرحلة الثانية من مشروع خفض استخدام الأكياس البلاستيكية

المنامة – كشف الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، محمد بن دينه، عن بدء تطبيق المرحلة الثانية من مشروع تنظيم وخفض استخدام المواد البلاستيكية خلال النصف الأول من العام القادم.

وأضاف بن دينه، في تصريح صحفي أمس الأحد، أنه خلال تلك المرحلة سيتم منع استخدام الأكياس البلاستيكية في المخابز الشعبية، وإنشاء نظام فرز المخلفات البلاستيكية وغيرها من المواد القابلة لإعادة التدوير في مرافق مطار البحرين الجديد.

ولفت إلى أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بدأت توزيع أكياس القمامة البلاستيكية القابلة للتحلل، مضيفا أن إجراءات الترخيص والرقابة على استيراد الأكياس البلاستيكية تتم وفقا لآلية متفق عليها مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وأشار الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة إلى أن جميع الأكياس البلاستيكية التي يتم تصنيعها في البحرين أو استيرادها من الخارج من النوع القابل للتحلل.

وأوضح بن دينه أنه تم منح الشركات فترة سماح لاستخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل حتى نفاد المخزون لعدم تعرض هذه الشركات لخسائر مالية، وأنه تم وضع آلية مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة للرقابة على الأسواق والمصانع للتأكد من ذلك.

اقرأ أيضا