أحداثالسعودية .. تنظيم منتدى المياه من 17 إلى 19 مارس المقبل

أحداث

22 يناير

السعودية .. تنظيم منتدى المياه من 17 إلى 19 مارس المقبل

الرياض – تنظم منظومة البيئة والمياه والزراعة السعودية أيام 17 و18 و19 مارس المقبل منتدى المياه السعودي (2019) تحت شعار “مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة”.

وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه، فيصل السبيعي، في تصريح صحافي أمس، إن هذا المنتدى يروم تسليط الضوء على الجهود المبذولة والتوجهات المستقبلية لقطاع المياه بالمملكة بما يشتمل عليه من تحلية المياه والتوزيع والاستثمار والسياسات والتشريعات، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه.

واضاف أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع المياه وتبادل وتوطين الخبرات لتحقيق استدامة المياه والتنمية، وكذلك جذب واستقطاب الاستثمارات لقطاع المياه، وزيادة المحتوى المحلي وتوطين تقنيات المياه، إضافة إلى تحقيق التكامل في القطاع.

وأشار إلى أن المنتدى يمثل فرصة للاستفادة من خلاصة الخبرات المحلية والعالمية في قطاع المياه، والاطلاع على الممارسات الناجحة في الوصول إلى أفضل الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع وتطوير مشاريع المياه التي تتوافق مع احتياجات المملكة.

ويتضمن برنامج المنتدى جلسة وزارية تناقش الدروس المستفادة للحكومات في التغلب على التحديات المائية، إضافة إلى حلقتي نقاش تتناول الأولى التخصيص والاستثمار في قطاع المياه، وتتحدث الثانية عن المجتمع والمياه”.

ويشمل البرنامج أيضا 7 جلسات رئيسية، هي الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 واستدامة قطاع المياه، والسياسات والتشريعات ودورها في المحافظة على استدامة المياه، والمحتوى المحلي وتوطين تقنية المياه، وتقنيات واستخدامات المياه المجددة، وخبرات وتجارب دولية في استدامة المياه، ونظم وتقنيات سلسلة الإمداد والتوزيع، وابتكارات واعدة لاستدامة قطاع المياه.

اقرأ أيضا