أحداثبارهام: عرض الاستثمار البريطاني سيتمحور على العمل المناخي

أحداث

20 ديسمبر

بارهام: عرض الاستثمار البريطاني سيتمحور على العمل المناخي

الرباط – أكد مبعوث بريطانيا إلى قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية، فيليب بارهام، اليوم الجمعة بالرباط، أن المملكة المتحدة ستحرص على أن تكون استثماراتها في إفريقيا مستدامة، وتأخذ في الحسبان التأثيرات المناخية، وتدعم الانتقال العالمي إلى أشكال طاقة أنظف.

وأوضح السيد بارهام، خلال لقاء صحفي خصص لتقديم قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية التي ستنظم في 20 يناير 2020 بلندن، أن الغرض من هذه القمة سيكون إبرام اتفاقيات استثمار متعلقة بالمشاريع التي لها تأثير إيجابي على البيئة، وإحداث فرص العمل من خلال شراكات جديدة وتقديم العروض الفريدة الذي تقترحها المملكة المتحدة لإفريقيا.

وأشار إلى أن المملكة المتحدة ملتزمة بقوة بمسار التنمية المستدامة وتحقيق النمو الشامل على الصعيد الدولي، مبرزا أن القمة ستكون فرصة لبلاده وللحكومات الإفريقية وكذلك لممثلي القطاع الخاص للتفكير بشكل مشترك في وسائل التمويل المستدام التي ستمكن من الانتقال نحو عرض طاقي مثالي مع تلبية الاحتياجات الطاقية للسكان.

كما سلط الضوء على مصادر الاستثمار المتنوعة التي تقترحها المملكة المتحدة لأفريقيا في قطاعات مختلفة من بينها الطاقات المتجددة والبنية التحتية والتمويل المستدام والصناعة والغذاء، مضيفًا أن لدى المملكة المتحدة الكثير لتقدمه في ما يتعلق بالاستثمار، لا سيما من خلال العاصمة لندن التي تعد بوابة مالية عالمية للاستثمارات بفضل مستويات الخبرة والابتكار التي تتميز بها.

وبخصوص زيارته للمغرب (من 19 إلى 21 دجنبر الجاري) ، اعتبر السيد بارهام أن الزيارة تعد فرصة للقاء كبار المسؤولين في الحكومة المغربية وممثلي الشركات البريطانية والمغربية التي ستشارك في القمة من أجل الاستجابة لاحتياجاتهم وتوقعاتهم على النحو الأفضل.

ورحب في هذا الصدد بمشاركة المغرب في هذه القمة، معتبرا المملكة شريكا مهما للمملكة المتحدة نظرا لانفتاحها على القارة الإفريقية.

من جانبه، أشار السفير البريطاني في الرباط، توماس رايلي، إلى أن هذه القمة ستمكن المغرب من تطوير إمكاناته الاستثمارية المتنوعة، بالإضافة إلى استثماراته على المستوى الإفريقي، كما ستكون أيضا فرصة للمملكة المتحدة والمغرب لتعزيز شراكتهما في إفريقيا.

وستحتضن المملكة المتحدة في 20 يناير 2020 قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية بلندن التي سيستضيفها رئيس الوزراء البريطاني وتشارك فيها شركات وحكومات ومؤسسات دولية بغية لإبراز حجم وجودة فرص الاستثمار في أفريقيا وتعزيزها.

اقرأ أيضا