أحداثبنزرت التونسية تحتضن يومي 24 و25 شتنبر المقبل، فعاليات الدورة 4 ل “منتدى الاقتصاد الأزرق”

أحداث

22 مايو

بنزرت التونسية تحتضن يومي 24 و25 شتنبر المقبل، فعاليات الدورة 4 ل “منتدى الاقتصاد الأزرق”

تونس – تحتضن مدينة بنزرت التونسية، يومي 24 و25 شتنبر المقبل، فعاليات الدورة 4 ل “منتدى الاقتصاد الأزرق”، بحسب ما أفادت به رئيسة جمعية “الموسم الأزرق البحري”، ريم بن زينة.

وأوضحت بن زينة، في تصريح صحفي، عقب جلسة عمل مع والي بنزرت، محمد قويدر، أمس الجمعة، خصصت لتدارس الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة، أن من بين المواضيع التي سيتم تعميق الحوار بشأنها خلال المنتدى، التلوث البحري، وكيفية ضمان ديمومة واندماج الاقتصاد الأزرق في المتوسط، وتحسين وظيفية الموانئ أكثر واندماجها في المدينة، وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

وأضافت أنه سيتم يوم 8 يونيو، بتونس العاصمة، تنظيم حفل إعطاء اشارة انطلاق فعاليات الموسم الأزرق، بحضور كل الشركاء، وعرض مخرجات الدورة السابقة من حيث المنجز، ومجمل برنامج وفعاليات التظاهرة الجديدة، والتي ستمتد من شهر يونيو وحتى شهر شتنبر من السنة الجارية بمختلف الجهات الساحلية.

من جهته، أكد والي بنزرت، خلال هذه الجلسة التي حضرها الرئيس الشرفي لجمعية “الموسم الأزرق البحري”، وسفير فرنسا السابق بتونس، أوليفيي بوافر دارفور، أن كافة مصالح الولاية وبالتنسيق مع بقية الهياكل المركزية المتدخلة، جاهزة للمساهمة في إنجاح مختلف الفعاليات التنموية والسياحية والتنشيطية وغيرها المدرجة سواء ضمن برنامج فعاليات الموسم، أو منتدى الاقتصاد الأزرق.

اقرأ أيضا