أحداثسيول وواشنطن توسعان التعاون في قطاع الطاقة النووية

أحداث

22 مايو

سيول وواشنطن توسعان التعاون في قطاع الطاقة النووية

سيول – أعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يوم الجمعة، عن عزمهما توسيع التعاون في قطاع الطاقة النووية للتوغل بشكل أعمق في الأسواق الخارجية.

وأكدا الجانبان ،في بيان مشترك، “نتعهد بتطوير التعاون في الأسواق النووية الخارجية من خلال المشاركة المشتركة في مشاريع محطات الطاقة النووية، مع ضمان الحفاظ على أعلى المعايير الدولية للسلامة والأمن النووي ومنع انتشار الأسلحة النووية”.

وجاء البيان المشترك عقب القمة التي عقدت يوم الجمعة بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، والرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض بواشنطن.

وأضاف المصدر أن البلدين سوف يتبنيان سياسة مشتركة تطلب من الدول المتلقية أن يكون لديها اتفاقية ضمانات إضافية للوكالة الدولية للطاقة الذرية كشرط لتزويد محطات الطاقة النووية.

من جهتها، قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية إن البلدين سيواصلان إجراء محادثات المتابعة لتنفيذ الاتفاقية التي تم التوصل إليها خلال القمة.

وأضافت الوزارة أنه بناء على تصدير كوريا الجنوبية الناجح لمحطات الطاقة النووية المحلية إلى الإمارات العربية المتحدة، فإن الاتفاقية الأخيرة ستعطي دفعة إضافية للشركات الكورية الجنوبية التي تركز على أسواق الطاقة العالمية.

وتبذل كوريا الجنوبية جهودا للتوغل بشكل أعمق في أسواق الطاقة النووية العالمية، بما يتماشى مع الجهود المبذولة لإيجاد طلبات جديدة، حيث كانت تقلل ببطء اعتمادها المحلي على محطات الطاقة النووية.

وتخطط كوريا الجنوبية لخفض العدد الحالي لمحطات الطاقة النووية المحلية في البلاد من 24 محطة إلى 17 محطة بحلول عام 2034، تماشيا مع مساعيها نحو الانتقال إلى الطاقة الخضراء.

 

اقرأ أيضا