أخبارأحد سكان مدينة فيا كارلوس باث يدعو أهل مدينته للتطوع من أجل تنظيف بحيرة سان روكي فلم يستجب له أحد

أخبار

04 أغسطس

أحد سكان مدينة فيا كارلوس باث يدعو أهل مدينته للتطوع من أجل تنظيف بحيرة سان روكي فلم يستجب له أحد

بوينوس أيريس – الأرجنتين: دعا أحد سكان مدينة فيا كارلوس باث، متطوعين للمشاركة في عملية تنظيف بحيرة سان روكي، إلا أن مفاجأته كانت كبيرة حين لم يلبي نداءه أحد، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ولم يقف نيكولاس جاكسون مكتوف اليدين بعد الرفض الذي قوبلت به مبادرته، و قرر البدء في تنظيف البحيرة لوحده، مبرزا أن امتناع الأشخاص الذين دعاهم للمشاركة في هذا النشاط البيئي عن تلبية طلبه، لم يمنعه من المضي قدما في هذا المجهود البيئي.

و شدد جاكسون على ضرورة تعبئة فريق متخصص بتنظيف البحيرة بشكل مستمر، لأنه بغض النظر عن مقدار ما يتم تنظيفه يوميا، فسيتم رمي مواد مختلفة في هذا الفضاء المائي خلال الأيام المقبلة.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 04 غشت 2018:

-البيرو:

-فقدت غابة الأمازون بالبيرو أزيد من 23 ألف هكتار من الغطاء الغابوي خلال النصف الأول من السنة الجارية، بحسب ما أفاد به البرنامج الوطني للحفاظ على الغابات من أجل التخفيف من التغيرات المناخية التابع لوزارة البيئة.

و تتبع نسبة 71 بالمائة من المساحة الغابوية التي فقدت بين شهري يناير و يونيو الماضيين لأربع جهات هي لوريتو ومادري دي ديوس وأوكايالي وسان مارتين.

و فقدت لوريتو، وهي أكبر جهة بالبلد الجنوب أمريكي، حوالي 5500 هكتارا من الغابات، تلتها مادري دي ديوس ب 4300 هكتارا، ثم أوكايالي بنحو 3700 هكتار، و سان مارتين بما يقارب 3000 هكتار.

و تسببت أنشطة البحث عن الذهب بشكل غير قانوني بجهة مادري دي ديوس، الواقعة على الحدود مع بوليفيا والبرازيل، في تدمير 1700 هكتار من المساحة الغابوية خلال النصف الأول من 2018.

************************

-البرازيل:

– أفادت وسائل إعلام محلية بأن البرازيل كانت العام الماضي أخطر بلد بالعالم على النشطاء المدافعين عن البيئة.

وأضافت المصادر ذاتها، استنادا الى تقرير أصدرته منظمة “غلوبال ويتنيس” غير الحكومية الناشطة في مجال مكافحة هدر الموارد الطبيعية بالدول النامية، أن 57 ناشطا بيئيا قد قتلوا بالبلد الجنوب أمريكي من أصل 207 جريمة قتل طالت هذه الفئة عبر العالم.

واحتلت البرازيل المرتبة الأولى عالميا ضمن قائمة الدول التي سجلت أكبر عدد من عمليات الاغتيال التي تستهدف الناشطين البيئيين تليها الفلبين (48 عملية اغتيال) وكولومبيا (24 عملية).

************************

-الشيلي:

– غطى الفحم أمس الجمعة شاطئ فينتناس (جهة فالباريسو) بالكامل، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه المادة غطت مساحة ب 900 متر مربع من الرمال.

ولم يتم الكشف عن مصدر هذا الفحم لكن العديد من الصيادين بالمنطقة يتهمون إحدى محطات الطاقة الكهربائية التي تبعد عن الشاطئ بكلم واحد بالمسؤولية عن هذه الكارثة البيئية.

************************

-كولومبيا:

– قبيل خمسة أيام من انتهاء ولايته، وقع الرئيس خوان مانويل سانتوس ووزير البيئة المنتهية ولايته لويس جيلبيرتو موريو أمس الجمعة قرارا بترسيم حدود الموائل الطبيعية بمنطقتي باراموس ديدوندي وسيرو بلاتيادا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن موقع براموس دي ديوندي، الذي يمتد على مساحة 4454 هكتار، يعتبر الأكثر أهمية بكولومبيا بفضل ما يزخر به من ثروة نباتية وحيوانية.

ويمتد سيرو بلاتيادا على مساحة ب 17070 هكتار، ويقع هذا الموقع بكل من جهتي كوكا ونارينيو.

اقرأ أيضا