أخبارأكثر من 14 مليون بالغ في أوروبا وآسيا الوسطى يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي( الفاو)

أخبار

12 ديسمبر

أكثر من 14 مليون بالغ في أوروبا وآسيا الوسطى يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي( الفاو)

روما – أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء، أن أكثر من 14 مليون بالغ وحوالي 4.7 مليون طفل في أوروبا وآسيا الوسطى يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي .

و أضافت المنظمة في تقرير حول “حالة الأمن الغذائي والتغذية في أوروبا وآسيا الوسطى عام 2018 “، إلى أن نحو 2,1 في المائة من سكان أوروبا وآسيا الوسطى يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي، مسجلة تباين مستويات التغذية بين المناطق الحضرية و الريفية والنائية نتيجة عوامل أساسية تتمثل في انعدام المساواة الاقتصادية والاجتماعية .

و في هذا السياق، قالت أرييلا غليني مسؤولة السياسات الأولى في الفاو، أنه “بالرغم من أن معدل النقص الحاد في الأمن الغذائي في أوروبا وآسيا الوسطى لا يتعدى 2 في المائة مقارنة مع المعدل العالمي البالغ 9,2 في المائة، إلا أنه لا يزال مثيرا للقلق، لاسيما في البلدان التي تعاني من ارتفاع نسبة الجوع وسوء التغذية”.

وأضافت غليني أن “توفير الطعام المغذي للجميع يتطلب فهم وضع مختلف الفئات السكانية، لمعالجة الأسباب الرئيسية لنقص الأمن الغذائي من قبيل الفقر، و انعدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية، والنزاعات، وغيرها من العوامل”.

و أشارت إلى أنه بالرغم من أنه المنطقة حققت في العقود الأخيرة بشكل عام “تقدما ملحوظا” في مكافحة انعدام الأمن الغذائي، إلا أنه في الفترة ما بين 2016 و2017 ، ازداد عدد الذين يعانون من نقص التغذية في آسيا الوسطى.

اقرأ أيضا