أخبارألمانيا تعلن عزمها تقديم مساعدات إضافية بقيمة 70 مليون يورو للدول النامية للتكيف مع التغيرات…

أخبار

12 ديسمبر

ألمانيا تعلن عزمها تقديم مساعدات إضافية بقيمة 70 مليون يورو للدول النامية للتكيف مع التغيرات المناخية

برلين / أعلنت ألمانيا عزمها تقديم مساعدات إضافية بقيمة 70 مليون يورو للدول النامية للتكيف مع التغيرات المناخية.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية سفينيا شولتسه أمس الثلاثاء خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 24) في مدينة كاتوفيتسه البولندية ” نضع هنا إشارة للتضامن بدعمنا لصندوق التكيف، لأن أكثر من يعانون من تغير المناخ هم الأقل تسببا في حدوثه”.

يشار الى أن صندوق التكيف يمول إجراءات الحماية من الفيضانات على سبيل المثال أو التحول لاستخدام طرق جديدة في الزراعة تساعد المحاصيل على الصمود أمام تغيرات الطقس الحادة التي تحدث بفعل تغير المناخ.

ويمول هذا الصندوق أيضا مشروعات أصغر على نحو غير بيروقراطي، ما يجعله مفضلا لدى الدول النامية.

وتعد ألمانيا أهم دولة مانحة في هذا الصندوق، ومولته حتى الآن بـ240 مليون يورو.
//////////////////////////////////
فيما يلي النشرة البيئية لأوروبا الغربية:
برلين/ وقعت شركة “سيمنس غاميسا” الألمانية للطاقات المتجددة عقدا مع شركة “انيل غرين باور” من أجل مشروع للطاقة الريحية في المكسيك.

وأفاد الفاعل الدولي في الطاقات المتجددة في بيان، أن العقد يشمل توريد 24 وحدة من توربينات الرياح من صنف جديد بطاقة إجمالية تصل إلى حوالي 249 ميغاوات في إطار مشروعين سيقامان في مدينة أكونا ، في ولاية كواهويلا الشمالية، بالمكسيك.

ويتضمن كلا المشروعين عقد خدمة وصيانة لمدة خمس سنوات بعد تشغيل التوربينات.
///////////////////////////////////
روما / وقعت “شراكة الجبال” التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والحركة الدولية للوجبات المتأنية ، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لتحسين سبل عيش سكان المناطق الجبلية، مع تركيز بالخصوص على مجتمع جبال كورديليرا في الفلبين.

و يأتي توقيع هذه الاتفاقية بالتزامن مع اليوم العالمي للجبال، الذي يتم الاحتفال به في 11 دجنبر من كل عام لتسليط الضوء على أهمية الجبال بالنسبة لحياة وسبل عيش الساكنة المحلية

والتزمت المنظمتان بتعزيز الترويج للمنتجات الغذائية الجبلية و الخدمات السياحية المستدامة. ومساعدة المجتمعات الجبلية الهشة على الاستفادة من الطلبات المتزايدة على أغذية التجارة العادلة المستدامة وذات النوعية الجيدة.

وتتضمن الاتفاقية الجديدة التي تم توقيعها اليوم مشروعا تجريبيا بعنوان “الأغذية والسياحة لتنمية المناطق الجبلية” طورته الأمانة العامة لشراكة الجبال والحركة الدولية للوجبات المتأنية ووزارة السياحة في الفلبين.

و بهذه المناسبة، قال جورجيو غروسو، منسق المشاريع لدى الفاو ” المشروع سيربط صغار المنتجين بمزودي الخدمات السياحية، ويساعد على الترويج للمنتجات الجبلية عالية الجودة من منطقة كورديليرا الفلبينية، ويتيح للزوار اكتشاف ودعم التنوع البيولوجي الفريد من نوعه، مثل الأرز الأصلي المتوارث عبر الأجيال”.

اقرأ أيضا