أخبارألمانيا .. مزارع الطاقة الريحية في بحر الشمال تساهم بتزويد شبكة الكهرباء بحوالي 9.51 تيراواط من…

أخبار

20 يوليو

ألمانيا .. مزارع الطاقة الريحية في بحر الشمال تساهم بتزويد شبكة الكهرباء بحوالي 9.51 تيراواط من الكهرباء

برلين – ساهمت مزارع إنتاج الطاقة من الرياح في بحر الشمال الألماني بتزويد شبكة الكهرباء في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بـ 9.51 تيراواط من الكهرباء، مما يزيد بنسبة أعلى قليلا من 16 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأعلنت شبكة “تينيت” المسؤولة عن نقل الكهرباء في بحر الشمال إلى البر ونقله عبر شبكة الطاقة الألمانية أن مزارع إنتاج الطاقة الريحية على بحر البلطيق، والتي ليست جزءا من شبكة تينيت، قامت بتغذية شبكة الكهرباء بـ 2.23 تيراواط ساعة إضافية من الكهرباء، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

وتبلغ طاقة الرياح من بحر الشمال وبحر البلطيق بشكل عام حاليا 11.64 تيراواط ساعة مقارنةً بقدرة 9 تيراواط ساعة في النصف الأول من عام 2018.

وحسب المصدر ذاته، ترجع المساهمة المرتفعة لطاقة الرياح البحرية إلى زيادة طاقات التوليد قليلا نظرا لدخول مزارع جديدة لإنتاج الطاقة الريحية إلى الشبكة خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.

ويمكن من الناحية النظرية أن تنتج مزارع إنتاج الطاقة الريحية البالغ عددها حوالي 1100 مزرعة في بحر الشمال 5.6 جيجاوات من الكهرباء إذا كانت تعمل جميعها بأقصى طاقة في نفس الوقت. علما بأن قدرة النقل كافية للقيام بذلك؛ حيث تصل وفقا ل”تينيت” إلى 6.2 جيجاوات.

وتوفر توربينات الرياح في بحر الشمال في المتوسط حوالي 2.2 جيجاوات من الكهرباء شهريا، أي ما يعادل محطتين إلى ثلاث محطات للطاقة النووية وحوالي 40 في المائة من طاقتها القصوى.

اقرأ أيضا