أخبارأمطار غزيرة تضرب جنوب غرب اليابان مع احتمالات تعرض شبه الجزيرة الكورية لإعصار داناس

أخبار

le cyclone
20 يوليو

أمطار غزيرة تضرب جنوب غرب اليابان مع احتمالات تعرض شبه الجزيرة الكورية لإعصار داناس

طوكيو – هطلت أمطار غزيرة على الجزر الواقعة في جنوب غرب اليابان مع توجه إعصار داناس نحو شبه الجزيرة الكورية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ما دفع وكالة الأرصاد الجوية إلى إعلان حالة التأهب القصوى في أجزاء من محافظة ناجازاكي.

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية أن السلطات المحلية أعلنت وقوع انهيارات أرضية في جزيرة “تسوشيما” وجزر جوتو في محافظة ناجازاكي، مؤكدة إصابة سيدتين في بلدة تابعة لإحدى جزر جوتو، إثر سقوطهما من أعلى سطح أثناء قيامهما بإصلاح التسريبات.

ودعا مسؤول بالوكالة اليابانية للأرصاد الجوية الناس إلى توخي أعلى درجات الحذر حتى في المناطق التي قد لا يتوقع حدوث كارثة فيها، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة المصاحبة لإعصار داناس قد تستمر حتى المساء.

وفي مدينتي تسوشيما وجوتو، تم تسجيل حوالي 110 ملم من الأمطار التي تساقطت على مدار فترة طويلة في الصباح. وكان جميع سكان تسوشيما البالغ عددهم 30 ألفا خاضعين لنصائح الإخلاء، وتم إصدار أوامر إخلاء فعلية لسكان جوتو البالغ عددهم 36 ألف نسمة.

ويتوجه إعصار داناس نحو شمال شرق اليابان في البحر الأصفر بسرعة 15 كلم في الساعة، مع ضغط جوي قدره 985 هكتوباسكال في مركزه، ورياح تصل سرعتها إلى 126 كلم في الساعة. ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في شبه الجزيرة الكورية يوم غد الأحد، مع احتمال انخفاض درجته في أوقات لاحقة من اليوم نفسه.

 

 

 

اقرأ أيضا