أخبارأوسلو تستعد للاستفادة من حافلات كهربائية أوتوماتيكية في أفق 2018

أخبار

27 يونيو

أوسلو تستعد للاستفادة من حافلات كهربائية أوتوماتيكية في أفق 2018

أوسلو – تستعد العاصمة النرويجية أوسلو للاستفادة من حافلات كهربائية أوتوماتيكية، سيتم إطلاق أول اختبار لها في مارس 2018.

ووفقا لمشروع الاختبار الأولي في أوسلو وفي مقاطعة آكيرشوس، فإنه الهدف بعيد المدى للمشروع هو استعمال ما بين 10 و 20 حافلة من هذا النوع.

وقال مدير خدمات التنقل بهيئة الطرق، أندري أنغيلفيك، في تصريح صحافي، إن ” أي خدمة في وسط مدينة أوسلو تتطلب أمورا أخرى جديدة”، في إشارة إلى المقارنة مع مناطق أخرى.

وأشار إلى أنه يمكن للمسافرين طلب الحافلات باستخدام تطبيق يسمى “روتيرز”، مبرزا أن فترات الانتظار قد تمتد بين خمس وعشر دقائق، وستتوقف المركبات الكهربائية عن أخذ ركاب آخرين أثناء السفر.

ويمكن للركاب مراقبة الطرق التي تسلكها هذه الحافلات، شريطة أن تظل في مناطق المشمولة بالتجربة.

ومن المنتظر أن يتم توفير خدمة دائمة بعد انتهاء الفترة التجريبية في يناير 2019.

كما أنه يتم التحضير لإدخال تغييرات قانونية لكي يسمح للشركات والبلديات باقتناء مثل هذه الحافلات الكهربائية الأتوماتيكية الجديدة.

وتم وضع القانون المقترح، الذي كان موضوع مشاورات، في البرلمان النرويجي قبل فترة وجيزة من العطلة الصيفية.

وقد أعرب وزير النقل، كايل سولفيك-أولسن، دعمه لهذه المبادرة، مشيدا بعمل شركة النقل “روتيرز” من أجل بدء اختبار الحافلات الأوتوماتيكية خلال السنة المقبلة”.

وأضاف أننه “لأمر رائع أن تكون وسائل النقل العمومي النرويجية على استعداد لاتخاذ مثل هذه التدابير. هذا يدل على أهمية العمل التشريعي والتأثير الذي يجعل مثل هذه التنمية والتكنولوجيا موجودة في النرويج”.

وتأتي هذه الخطوة مع ارتفاع الإقبال على السوق الكهربائية الصديقة للبيئة باستحواذها على نحو 17.1 في المائة من حصة سوق السيارات خلال سنة 2015.

ومن ضمن المشاريع البيئية التي تروم جعل أوسلو مدينة نموذجية في المجال البيئي، تنفيذ مشروع يروم تغيير جميع حافلات النقل العمومي بأخرى تعمل بالطاقة الكهربائية في أفق سنة 2020.

ويمكن لهذه الحافلات، التي سيتم تعميمها بشكل تدريجي، أن تعمل بطاقة كاملة ما بين 10 و 12 ساعة بدون حاجتها إلى إعادة شحنها.

اقرأ أيضا