أخبارإجتماع إقليمي ثاني عن بعد لنقاط الاتصال الوطنية المعينة لبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء في…

أخبار

milieu oasien
23 فبراير

إجتماع إقليمي ثاني عن بعد لنقاط الاتصال الوطنية المعينة لبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا

القاهرة – استضاف المكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مؤخرا الإجتماع الإقليمي الثاني عن بعد لنقاط الاتصال الوطنية المعينة لبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن المكاتب الوطنية لمنظمة الأغذية والزراعة في بلدان الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ومسؤولو وقاية النبات الإقليميين وشبه الإقليميين بالإضافة إلى المسؤولين الفنيين والمختصين من المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمكتب الإقليمي للمنطقة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وجرى خلال الاجتماع استعراض موقف الاتفاقات الجاري توقيعها بين منظمة الأغذية والزراعة وشركاء المشروع وبرنامج التدريب الثاني عن بعد على “نظام المسح وأخذ العينات لتحديد مستوى الإصابة في برامج إدارة سوسة النخيل الحمراء”.

وبحسب الفاو فإن سوسة النخيل الحمراء هي آفة خطيرة عابرة للحدود تمس نخيل التمر وجوز الهند ووهي من بين الآفات الغازية الرئيسية في العالم التي تهاجم نحو 40 نوعا من النخيل في حوالي 50 بلدا، مسببة أضرارا واسعة النطاق لأشجار النخيل وغيرها من المزروعات وتؤثر على الإنتاج وسبل عيش المزارعين و البيئة.

اقرأ أيضا