أخبارإحباط تهريب كمية كبيرة من المنتجات الحيوانية غير القانونية بالصين

أخبار

25 يوليو

إحباط تهريب كمية كبيرة من المنتجات الحيوانية غير القانونية بالصين

– الصين/ قال مكتب الجمارك في هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين مؤخرا إنه تم إحباط تهريب كمية كبيرة من المنتجات الحيوانية غير القانونية التي تصل قيمتها إلى 106 مليون يوان (15.8 مليون دولار).

وتشمل المنتجات المهربة، التي كانت مخبأة في شاحنة روسية زعم أصحابها أنها تحتوي على فول الصويا، اثنين من أنياب الفيل و1276 قرنا من قرون الظباء و156 نابا من أنياب فيل الماموث العملاق و406 أنياب لحصان البحر و226 نابا لكركدن البحر وكذلك حوصلات مرارة وأسنان لدبة و320 كيلوغراما من خيار البحر.

وألقي القبض على ثمانية من المشتبه بهم من الصينيين والروس، ومازالت التحقيقات جارية، وفق مصالح الجمارك.

وكانت الصين قد تعهدت بالقضاء على الإتجار بالأحياء البرية في السنوات الأخيرة ،وأقدمت على حظر التجارة المحلية في العاج بنهاية عام 2017.
——————
فيما يلي نشرة الأخبار لآسيا وأوقيانوسيا:

– تايلاند/ منعت السلطات المحلية بجزيرة فوكيت الشهيرة السباحة في بعض شواطىء هذا المنتجع الذي يستقبل العديد من السياح ،وذلك بعد رصد تمساح يبلغ طوله حوالي ثلاثة أمتار في المياه قرب مناطق السباحة.

وبعد نحو أسبوع من ظهوره بالقرب من شاطىء رواي في بحر أندامان،تم رصد التمساح عدة مرات في عدد من فضاءات هذا المنتجع ،ولم يتمكن بعد فريق من الصاديين المكلفين بالقبض على التمساح من تحديد مكان تواجده.

وبحسب خبراء الحيونات المحلية ،فانه من المحتمل ان يكون التمساح من النوع الذي تتم تربيته في المزارع المخصص لذلك في المنطقة.

وكانت التماسيح متواجدة بكثرة في جنوب شرق آسيا غير ان عددها تراجع بشكل كبير جراء الصيد وتدمير موائلها الطبيعية،وهي مصنفة حاليا على اللائحة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعية كأنواع مهددة بالانقراض.
—————–
– الفيتنام / تمت مؤخرا الموافقة على مشروع علمي يروم تقييم وحماية القردة في المحمية الطبيعية لبوه هو باقليم تهانه هوا بشمال الفيتنام .

ويهدف المشروع ، الذي أعده مجلس إدارة المحمية، الى تسليط الضوء على وضعية القردة وظروف عيشها والتهديدات المحتملة التي تتعرض لها.

وبالاضافة الى ذلك ،سيتم الشروع في تنفيذ 11 مشروعا تتعلق بمراقبة استخدام بنادق الصيد في القرى المجاورة ، واتخاذ تدابير للحماية والتعبئة والتحسيس.

وتضم محمية بوه هو العديد من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض والمصنفة على الائحة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة .

اقرأ أيضا