أخبارإسبانيا .. إتلاف أزيد من 10 آلاف هكتار من الغابات في حريق بإقليم هويلفا

أخبار

Argentine
31 أغسطس

إسبانيا .. إتلاف أزيد من 10 آلاف هكتار من الغابات في حريق بإقليم هويلفا

مدريد – تسبب حريق اندلع منذ الخميس الماضي في إقليم هويلفا بجهة الأندلس، في إتلاف أزيد من 10 آلاف هكتار من الغابات والأحراش مع إجلاء أزيد من 3200 شخص، حسب ما أعلنت السلطات المحلية بالإقليم.

وقد تمت تعبئة أزيد من 5000 عنصر من وحدات إطفاء الحرائق وفرق الإنقاذ، مدعمين بآليات ومعدات برية وجوية من أجل محاصرة ألسنة اللهب وإخماد هذا الحريق، الذي لا تزال بؤره نشيطة في عدة مناطق من الإقليم.

وقالت كارمن كريسبو ديا، المستشارة (الوزيرة) في الحكومة المحلية لجهة الأندلس، المكلفة بقطاع الفلاحة إن “هذا هو أكبر حريق نشهده منذ بداية العام الحالي في جهة الأندلس”.

وحسب متحدث باسم خدمات الطوارئ الإقليمية، فإن هذا الحريق الذي اندلع في بلدة (آلمونستير لا ريال) لا يزال مشتعلا، حيث أتت النيران على مساحة كبيرة من الغابات والغطاء النباتي بالمنطقة، مضيفا أن فرق الإطفاء مدعمة بوحدات من فرق الإنقاذ وحراس الغابات تواصل جهودها من أجل السيطرة على هذا الحريق ومحاصرة ألسنة اللهب.

ودعت السلطات المحلية بجهة الأندلس قوات الجيش إلى تقديم الدعم والمساعدة لرجال الإطفاء وفرق الإنقاذ من أجل محاولة محاصرة هذا الحريق الذي تتواصل عمليات إطفائه من البر والجو بواسطة آليات ومعدات إطفاء حرائق الغابات.

 

اقرأ أيضا