أخبارإسبانيا ..  نحو اقتناء الألبسة والأزياء المستدامة

أخبار

vêtements
05 أكتوبر

إسبانيا ..  نحو اقتناء الألبسة والأزياء المستدامة

مدريد – كشفت دراسة استقصائية حديثة أنجزتها شركة التكنولوجيا (إي بي إم) أن الإسبان أبانوا على مستوى عال من الوعي اتجاه الألبسة والأزياء المستدامة، حيث عبر 81 بالمائة من الذين شملهم الاستطلاع عن قلقهم بشأن ارتفاع نسبة نفايات المنسوجات.

وحسب هذه الدراسة الاستقصائية، فإن هذا القلق والانشغال من شأنه أن يدفع الإسبان إلى أن يصبحوا أكثر وعيا باقتناء هذه الألبسة والأزياء المستدامة وإطالة أمدها وعمرها الإنتاجي مع دعم استخدام التقنيات الحديثة في عملية تصنيع هذه الملابس.

وأكدت شركة (إي بي إم) في بيان لها، أنه من أجل إطالة العمر الإنتاجي للملابس المستدامة فإن 64 في المائة من الذين شملهم هذا المسح أكدوا أنهم يتبرعون بملابس لم يعودوا يرغبون فيها لفائدة الجمعيات الخيرية أو يفكرون في القيام بذلك، بينما قال 49 في المائة أنهم يشترون أقل من السابق أو يستخدمون هذه الملابس لفترة أطول.

ووفقا لنتائج هذه الدراسة، فإن 68 في المائة من المستجوبين لديهم تصور إيجابي للألبسة المستدامة، كما أن النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 50 عاما وذوات المستوى الاقتصادي العالي تولين أهمية كبرى لهذا النوع من الأزياء والملابس المستدامة.

وأوضحت أن الجوانب التي تؤخذ بعين الاعتبار عند استخدام هذا النوع من الملابس المستدامة هي الأجور (72 في المائة)، والاستخدام المسؤول للمواد الخام في التصنيع (66 في المائة)، وانخفاض وقلة وجود المواد الكيميائية في عملية الإنتاج (63 في المائة).

اقرأ أيضا