أخبارإنتاج الكهرباء المولدة من مصادر طاقة متجددة في ألمانيا يسجل مستوى قياسيا جديدا في النصف الأول من…

أخبار

02 يوليو

إنتاج الكهرباء المولدة من مصادر طاقة متجددة في ألمانيا يسجل مستوى قياسيا جديدا في النصف الأول من عام 2018

برلين – سجل إنتاج الكهرباء المولدة من مصادر طاقة متجددة في ألمانيا مستوى قياسيا جديدا في النصف الأول من عام 2018.

فبحسب بيانات شركة “إي أون” الألمانية للطاقة، بلغ إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية والمياه والكتلة الحيوية خلال النصف الأول من هذا العام 104 مليارات كيلووات ساعة، بزيادة نسبتها 9 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2017.

وهذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها إنتاجية الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة 100 كيلووات ساعة خلال النصف الأول من العام.

وكان لمزارع الرياح نصيب الأسد في إنتاجية الكهرباء من مصادر طاقة متجددة، حيث بلغت في النصف الأول من هذا العام نحو 55 مليار كيلووات ساعة، مقابل 21 مليار كيلووات ساعة لمحطات الطاقة الشمسية، و20 مليار كيلووات ساعة للكتلة الحيوية و8 مليارات كيلووات ساعة لمحطات الطاقة الكهرومائية.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

روما – ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) ، اليوم الاثنين، أن العديد من الأبحاث التي أجريت في إيطاليا ودول أوروبية أخرى اكتشفت مجموعة من التقنيات لتحويل النفايات النباتية إلى مواد مفيدة ومستدامة، في مقدمتها الوقود الحيوي .

وأضافت الوكالة أن استغلال المخلفات العضوية والزراعية مثل الرقائق الخشبية سيقلل الاعتماد على النفط من خلال إنتاج وقود حيوي، وبالتالي خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون، معتبرة ان إيجاد طرق متطورة لتحويل النفايات النباتات إلى وقود يعد نجاحا كبيرا”.

وقد سعى فريق من الباحثين إلى تطوير هذه الطريقة باستخدام مرحلة واحدة بدلا من المرحلتين، حيث يتم تسخين المخلفات الحيوية بمعزل عن الأكسجين إلى خمسمائة درجة مئوية للحصول على سوائل عضوية يتم تنقيتها ومعالجتها لاحقا لتحويلها إلى وقود، وتعرف هذه الطريقة بالانحلال الحراري، والتي تم إجراء الكثير من الأبحاث للاعتماد عليها مستقبلا.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مدريد / أصبح المستهلك الإسباني منذ أمس الأحد مجبرا على الأداء وبشكل إجباري لثمن بيع جميع الأكياس البلاستيكية التي يتلقاها في المتاجر بما في ذلك الأكياس الأصغر والأخف وزنا .

وكانت الحكومة الإسبانية قد صادقت يوم 18 ماي الماضي على مرسوم وضع حدا لمجانية منح هذه الأكياس البلاستيكية في المتاجر بسبب التأثيرات السلبية للمادة التي تصنع منها على البيئة .

ويشكل قرار الدفع الإجباري لثمن الأكياس البلاستيكية مجرد مرحلة انتقالية ما دام أنه سيتم خلال سنة 2021 المنع الكلي والنهائي للأكياس البلاستيكية الخفيفة باستثناء تلك المصنوعة من مواد قابلة للتحلل وذلك من أجل تقليص كمية النفايات البلاستيكية وانعكاساتها على المحيط الإيكولوجي .

وجاء هذا المرسوم استجابة للتوجه الأوربي الذي تمت المصادقة عليه عام 2015 والذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح مارس الماضي .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بروكسل / ذكر تقرير للمعهد الملكي للأرصاد الجوية أن شهر يونيو كان جافا بشكل استثنائي في بلجيكا حيث بلغ إجمالي هطول الأمطار 15.8 ملم (ملم) مقارنة بـ 71.8 ملم في شهر يونيو العادي.
ويشير المعهد إلى أن المطر كان موزعا بشكل غير متساو على شهر يونيو حيث لم تمطر خلال العشرة أيام الأخيرة من يونيو في أوكل (منطقة بروكسل) ، وهي الأولى منذ عام 1995.
وأوضح التصوير بالرنين المغناطيسي أن “هذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي يسجل هطول أمطار منخفضة بشكل استثنائي ” ، مشيرا إلى أنه في الشهرين الماضيين، كان سبب معظم هطول الأمطار من العواصف الرعدية.
كما أن عدد أيام العواصف الرعدية كان أيضًا “منخفضًا جدًا بشكل غير طبيعي” ، يضيف المصدر نفسه ، مع 7 أيام مقابل 12.7 للوضع الطبيعي.

كما كان الجو حارا للغاية بشكل غير طبيعي خلال شهر يونيو في أوكل بمتوسط درجة حرارة بلغ 18.1 درجة مقابل 16.2 درجة في المتوسط.

ووصل معدل الحد الأقصى والأدنى على التوالي إلى 22.5 درجة (الطبيعي: 20.6 درجة) و 13.5 درجة (العادية: 11.9 درجة).

اقرأ أيضا