أخبارإندونيسيا.. تراجع توقعات إنتاج البن في 2020 جراء الجفاف

أخبار

04 ديسمبر

إندونيسيا.. تراجع توقعات إنتاج البن في 2020 جراء الجفاف

جاكرتا – أفادت جمعية إندونيسية متخصصة في إنتاج البن بأن توقعات إنتاج هذه المادة في إندونيسيا مقبلة على التراجع إلى حدها الأدنى في العام المقبل، جراء الجفاف الذي أثر على إزهار شجيرات البن مؤديا إلى تأخره.

وقال مولينو سوسيلو، ممثل الجمعية الإندونيسية لمصدري ومصنعي البن  إن “موسم الجفاف من شأنه جعل الإنتاج الإجمالي يتراجع إلى 10 ملايين كيس (حجم 60 كلغ) خلال العام المقبل، وذلك مقابل 11,5 مليون إلى 12 مليون كيس يتوقع إنتاجها هذه السنة”.

وبعدما أكد أن “الجفاف بالغ الحدة”، سجل أن التساقطات المطرية لا تزال جد منخفضة في لامبونج، الإقليم الإندونيسي الذي يعد واحدا من بين أكبر ثلاث مناطق منتجة للبن في إندونيسيا.

وأشار إلى أن “الأراضي المنخفضة هي الأكثر تضررا. حيث من المرجح أن ينخفض الإنتاج في هذه المناطق بنسبة تتراوح ما بين 30 و40 في المائة خلال العام المقبل. فالأشجار قد وهنت وفشلت عملية الإزهار”.

وأضاف أن الجفاف من شأنه تأخير بدء موسم الحصاد العام المقبل ما بين شهري أبريل ويونيو، معتبرا أن المرتفعات قد تكون أقل تأثرا.

وتشكل لامبونج وبنجكولو وسومطرة الجنوبية المثلث الذهبي للبن في إندونيسيا، حيث تشكل المناطق الرئيسية لإنتاج البن من صنف روبوستا، مع أزيد من 70 بالمائة من الإنتاج الإجمالي للبلاد.

 

اقرأ أيضا