أخبارإنشاء مركز دولي للتميز في مجال الابتكار الزراعي والتنمية الريفية في بكين

أخبار

05 نوفمبر

إنشاء مركز دولي للتميز في مجال الابتكار الزراعي والتنمية الريفية في بكين

روما – أعلن المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) غرازيانو دا سيلفا ، مؤخرا، عن خطط لإنشاء مركز دولي للتميز في مجال الابتكار الزراعي والتنمية الريفية في بكين.

وحسب المنظمة فإن مركز ،الذي تم الإعلان عنه خلال المنتدى الوزاري حول التعاون بين بلدان الجنوب في مجال الزراعة، سيتيح دورات تدريبية و برامج لتطوير القدرات في مجال الابتكار الزراعي والتنمية الريفية ويشجع على المزيد من الاستثمارات في المناطق الريفية لتسريع تحقيق هدف القضاء على الجوع.

وبهذه المناسبة ،  وقع غرازيانو دا سيلفا مذكرة تفاهم بين الفاو و مؤسسة الصين للعلوم الزراعية والتعليم تركز على تعزيز التنمية الزراعية المستدامة القادرة على الصمود أمام تغير المناخ في الصين، والحد من الفقر وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في الأرياف، وتسهيل التعاون الزراعي الإقليمي والدولي للصين.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

برلين/ قالت شركة باير الألمانية للكيماويات إنها ستدافع عن نفسها “بكل الوسائل” بعد أن أيدت قاضية أمريكية حكما بأن مبيد “راوند اب” الذي تصنعه الشركة هو المسؤول عن إصابة بستاني بمرض السرطان.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن رئيس شركة باير، فيرنر باومان، في ولاية ميسوري الأمريكية قوله “سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل في هذا النظام القضائي”.

وأضاف أن هناك “أكثر من 800 دراسة علمية” تثبت أن مركب الغلايوفوسات، المستخدم في مبيد “راوند اب”، آمن للاستخدام.

وتواجه باير أكثر من 8700 دعوى قضائية بشأن المبيد، وتم تجميع معظمها معا في قضية واحدة.

وقال باومان أيضا إن الشركة لن تستبعد إمكانية التوصل إلى تسوية مع المدعين، اعتمادا على ما إذا كانت تكاليف الدفاع في إعداد القضايا أعلى من مبالغ التسوية.

ويحمل ديوان جونسون، 46 عاما، مسؤولية معاناته من مرض السرطان إلى مبيد “راوند اب” الذي تعرض له لفترات طويلة أثناء عمله كبستاني في مدارس في كاليفورنيا.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / تخلت مجموعة النفط البرتغالية (غالب) وشريكتها الإيطالية الهيدروكربونية (إيني) مؤخرا على مشروع تنقيب على النفط يقع في المحيط الأطلسي على بعد حوالي خمسين كيلومتراً من ألجيزور، وهو المشروع الذي أثار معارضة شديدة من المنظمات غير الحكومية لحماية البيئة منذ إطلاقه في عام 2007.
وبررت الشركة البرتغالية ، في بيان ، قرارها بالشروط القائمة التي جعلت من المستحيل مواصلة أنشطة الحفر.
وتم تنظيم العديد من التظاهرات مؤخرا في البرتغال للتحذير من المخاطر البيئية لهذا المشروع واحتمال وقوع كارثة بيئية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / اعتمدت الحكومة الإسبانية مؤخرا مرسوما قانونيا يحدد آليات تنفيذ ” الاستراتيجيات البحرية ” التي تهدف إلى حماية وضمان المحافظة على البحار الإسبانية في أفق عام 2020 .

وأكدت الوزارة الإسبانية للانتقال الإيكولوجي أن هذا المرسوم ” يضع الآليات المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجيات البحرية كما يوفر جدولا زمنيا لتحديث هذه الاستراتيجيات وتحيينها كل ست سنوات ” .

وحسب نفس المصدر فإن إسبانيا تتوفر على خمس استراتيجيات بحرية مشيرة إلى أن حوالي 13 في المائة من مياهها البحرية محمية في الوقت الراهن وهو ما يتجاوز الالتزامات الدولية التي تحدد هذه النسبة في 10 في المائة في أفق 2020 .

وأشارت إلى أن حماية المناطق البحرية والحفاظ على الأنشطة الساحلية هي من بين المجالات ذات الأولوية في هذه الاستراتيجيات التي تشكل آلية للتخطيط تمكن من حماية والمحافظة على المجالات البحرية وعلى التنوع البيولوجي الذي يميزها إلى جانب صيانة النظم الإيكولوجية المهددة والحد من التلوث وتكريس ملاءمة الأنشطة التي تحتضنها البيئة البحرية مع هدف الحفاظ عليها وحمايتها .

 

اقرأ أيضا