أخبارإيطاليا بإمكانها تلبية احتياجاتها من الكهرباء بشكل شبه كامل اعتمادا على الطاقة المتجددة بحلول عام…

أخبار

04 يوليو

إيطاليا بإمكانها تلبية احتياجاتها من الكهرباء بشكل شبه كامل اعتمادا على الطاقة المتجددة بحلول عام 2050

      روما/ أفادت دراسة نشرت نتائجها، امس الثلاثاء، أن الطاقة المتجددة في إيطاليا ستغطي 98 في المائة من إنتاج الكهرباء بحلول عام 2050.

وأوضحت الدراسة التي تحمل عنوان “توقعات الطاقة الجديدة لعام 2018 ” أن إيطاليا بإمكانها تلبية احتياجاتها من الكهرباء بشكل شبه كامل اعتمادا على الطاقة المتجددة بحلول عام 2050 .

وأضافت الدراسة التي قدمتها المجموعة الإيطالية (إينيل) للكهرباء والطاقة أن نسبة اعتماد إيطاليا على الطاقات المتجددة ستتقدم بالمقارنة مع بلدان أوروبية التي ستصل مع ذلك إلى نسبة متوسطة تبلغ 87 في المائة ، و ذلك بفضل توفرها على الطاقة الريحية والشمسية وعلى الموارد المائية الوافرة”.

وعلى الصعيد العالمي توقعت الدراسة أن تغطي الطاقات المتجددة ما نسبته 50 في المائة من إنتاج الكهرباء في عام 2050 .

و سيزداد توليد الكهرباء في أوروبا ينسبة 0,2 في المائة سنويا ، ليحقق بحلول 2050 نسبة نمو إجمالية قدرها 7,4 في المائة.

وبخصوص الاستثمارات المتوقعة لتنمية قطاع الطاقات المتجددة في العالم ، أشارت الدراسة إلى أنه يمكن أن يستقطب  القطاع اعتمادات مالية عالمية قيمتها 11,5 تريليون دولار تخصص لمحطات توليد هذه الطاقات بحلول عام 2050 .

مدريد  / دعا العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس اليوم الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ إلى حماية المنتزهات الوطنية الإسبانية من التهديدات الخارجية خاصة من تأثيرات التغيرات المناخية وكذا الأنواع والأصناف الدخيلة التي تغزو هذه الفضاءات ومن تأثيرات السياحة وذلك من أجل حماية والحفاظ على هذه الأماكن للأجيال القادمة .

وأكد العاهل الإسباني الذي ترأس احتفالات الذكرى المئوية للإعلان عن أولى المنتزهات والحدائق الوطنية على ضرورة تعلم أن يكون الإنسان ” أكثر حذرا وأكثر انتباها ” اتجاه البيئة الطبيعية وأن يتوخى الحذر الشديد حيال ذلك من أجل الحفاظ على المنتزهات الوطنية في إسبانيا البالغ عددها 15 متنزها موزعة على 12 جهة وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يقرب من 400 ألف هكتار .

وقال العاهل الإسباني ” إن مناطقنا الطبيعية تسألنا كل يوم لحمايتها من التهديدات الخارجية المحتملة ” مشيرا إلى أن شبكة المتنزهات الوطنية ” يجب أن تشكل أولوية بالنسبة للمجتمع ” .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل – رحب المعهد الملكي البلجيكي للعلوم الطبيعية بالعمل الذي يقوم به خفر السواحل البلجيكي “كرائد دولي” في المراقبة الجوية لجودة الهواء فوق البحر وفي اكتشاف الانتهاكات على مستوى نسبة الكبريت في وقود السفن.
ونوه المعهد بتجهيز طائرة حرس السواحل البلجيكية، التي يقودها الدفاع ولكن تنتمي إلى المعهد، بآلة فريدة من نوعها تساعدها على أداء مهامها.
ويتعلق الأمر بمستشعر إلكتروني قادر ، عبر أجهزة الاستشعار ، على قياس ثاني أكسيد الكبريت  وثاني أكسيد الكربون الموجود في الغازات المنبعثة من السفن، والوقوف على محتوى الكبريت الهيدروكربونات التي يستخدمها القارب.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ أكد هوغو موران كاتب الدولة الإسباني في البيئة دعم الحكومة للميثاق العالمي حول البيئة الذي يعد ” دستورا أخضر” صاغه حوالي مائة من الخبراء ورجال القانون من جميع أنحاء العالم بهدف معالجة الاختلالات والتباينات التي يتضمنها القانون الدولي حول هذه القضية .

وشدد موران خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا في مدريد لتقديم مضامين هذا الميثاق على التزام إسبانيا لصالح هذه المبادرة ودعا إلى تعزيز تبادل الكفاءات والخبرات والطاقات الضرورية من أجل تحقيق أهداف هذا الميثاق في أقرب وقت ممكن .

وقال إنه على الرغم من الاتفاقيات الدولية الكثيرة الموجودة لحماية البيئة فمن الضروري اعتماد ” وثيقة واحدة تتضمن مبادئ القانون البيئي وتكون ملزمة للجميع ” .

اقرأ أيضا