أخبارإيطاليا .. تفعيل برنامج الإدارة المستدامة للحياة البرية

أخبار

12 أكتوبر

إيطاليا .. تفعيل برنامج الإدارة المستدامة للحياة البرية

روما – ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن برنامج الإدارة المستدامة للحياة البرية الذي أطلقته المنظمة، يتصدر الجهود الرامية إلى ضمان الصحة الأمثل للإنسان والحيوان والبيئة في إطار نهج “صحة واحدة” بموازاة العمل على تحسين إدارة الحياة البرية وتعزيز الأمن الغذائي للمجتمعات المحلية.

وأضافت أن مرفق الغابات والمزارع يسعى إلى النهوض بسبل العيش القائمة على الغابات وتأمين الازدهار والرفاهية للإنسان. وقد استفاد أكثر من 25 مليون نسمة موزعين في 30 بلدا بشكل مباشر أو غير مباشر من هذه المبادرة، بما في ذلك خلال جائحة “كوفيد-19” الراهنة.

وقد ساعدت المنظمة على استعادة الإنتاجية في الأراضي المتدهورة وسبل العيش بالنسبة للمجتمعات المحلية في منطقة الساحل. وأفضى الدعم الذي قدمته من أجل مبادرة الجدار الأخضر العظيم إلى استصلاح نحو 000 50 هكتار من الأراضي.

وأعدت المنظمة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، خطة عمل طموحة للعمل معا على استصلاح 100 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة واحتجاز 250 مليون طنا من ثاني أكسيد الكربون وإحداث 10 ملايين فرصة عمل مراعية للبيئة.

 

اقرأ أيضا