أخباراجتماع برلماني في بون بمناسبة مؤتمر كوب 23 بمشاركة المغرب

أخبار

10 نوفمبر

اجتماع برلماني في بون بمناسبة مؤتمر كوب 23 بمشاركة المغرب

الرباط – يشارك رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، على رأس وفد برلماني بعد غد الأحد، في أشغال الاجتماع البرلماني الذي سينعقد في بون بمناسبة الدورة 23 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 23).

وحسب بلاغ للمجلس، سيتم خلال هذا الاجتماع تدارس جملة من القضايا المرتبطة أساسا بدور البرلمانات في تفعيل مضامين اتفاق باريس بشأن تغير المناخ وفق مخطط العمل البرلماني المصادق عليه من قبل الاتحاد البرلماني الدولي خلال جمعيته العامة التي انعقدت بلوسكا بزامبيا في مارس 2016.

وأوضح البلاغ أن مشاركة الوفد المغربي تأتي بعد احتضان البرلمان المغربي لفعاليات الاجتماع البرلماني بمناسبة “كوب 22” المنعقدة في شهر نونبر 2016 بمراكش، كما تندرج في سياق الجهود التي تبذلها البرلمانات الإفريقية لتنسيق المواقف وتعزيز التعاون بهدف بلورة رؤى موحدة ومنسجمة بشأن التحديات والرهانات المرتبطة بقضية التغيرات المناخية، بالنسبة لدول الجنوب وخصوصا الدول الإفريقية.

وسيقدم السيد بن شماش، خلال هذا الاجتماع، وبتنسيق مع الوفود البرلمانية الإفريقية، خلاصات الاجتماع التشاوري للبرلمانات الإفريقية حول موضوع “المناخ والتنمية المستدامة، من الاتفاقيات إلى التفعيل : رؤية البرلمانيين الأفارقة”، الذي احتضنه البرلمان المغربي يوم 27 أكتوبر المنصرم، وهي الخلاصات التي تم تضمينها في “إعلان الرباط”.

اقرأ أيضا