أخبارارتفاع بنسبة 12 في المائة في مساحة الأراضي التي تستغل في الزراعات البيولوجية في بلجيكا خلال سنة 2016

أخبار

18 يوليو

ارتفاع بنسبة 12 في المائة في مساحة الأراضي التي تستغل في الزراعات البيولوجية في بلجيكا خلال سنة 2016

   بروكسل – بلغت مساحة الأراضي التي تستغل في الزراعات البيولوجية في بلجيكا خلال سنة 2016 ألف و923 مزرعة مما يشكل ارتفاعا بنسبة 12 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، حسب الآرقام التي نشرتها وزارة الاقتصاد.

ويوجد ثلاثة أرباع هذه المزارع في إقليم والوني، حيث شهدت ارتفاعا بحوالي 11 في المائة السنة الماضية لتصل إلى ألف و493 .

وفي الإقليم الفلاماني انتقل العدد من 370 في 2015 إلى 430 السنة الماضية أي بنسبة 16 في المائة.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية من أوروبا الغربية ليوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017 :

إسبانيا :

أدانت أكبر المنظمات الغير حكومية التي تعمل في مجال البيئة عدم احترام الحكومة الإسبانية لقانون المياه، حيث أنها لا تخصص سوى 30 في المائة من مداخيل الضرائب على الطاقة الكهرومائية لحماية الأنظمة البيئية المائية.

وذكرت هذه المنظمات الغير حكومية  من بينها منظمة السلام الأخضر أن القانون ينص  على أن هذه المداخيل يجب أن يتم توجيهها لحماية الأنظمة البيئية المائية.

وأضافت أن الأمر ” خطير ” حيث أن الأنهار والأودية في إسبانيا توجد في حالة جد متدهورة بسبب ضغط الأنشطة البشرية والتغيرات المناخية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&

البرتغال :

تعتزم مجموعة إيكيا التي يوجد مقرها بباكوس دي فيريرا (بورتو) إقامة 18 ألف و240 من الألواح الشمسية على أسقف مرائب معاملها بالبرتغال.

وسيغطي هذا المشروع، الذي يعد من بين أهم المشاريع لضمان الاستهلاك الذاتي للطاقة في أوروبا، مساحة إجمالية تصل إلى 745ر70 متر مربع وستنتهي عملية بنائه بداية 2018.

وأوضحت الشركة السويدية في بلاغ أنه مع الالتزام بخلق أثر إيجابي على البيئة، لأن تصبح رائدا في مجال الإنتاج المستدام للأثاث من خلال الاستعمال المسؤول للموارد، تسعى الشركة إلى ضمان تنمية مستدامة لعمالها وزبنائها والجماعات المحلية التي تمارس فوق ترابها.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ألمانيا :

أعربت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل عن تأييدها للتخلي عن استخراج الفحم البني في ألمانيا.

وفي مقابلتها الصيفية مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قالت ميركل إن حزبها المسيحي الديمقراطي وضع ضمن برنامجه الحكومي، قضية المناطق المتضررة من أجل مناقشتها مع سكانتها والبحث عن بدائل للتوظيف مشيرة إلى أنه عندئذ يمكن للمرء أن يضع نصب عينيه التخلي عن استخراج الفحم، لكن ميركل لم تذكر موعدا لهذه الخطوة.

وأضافت المستشارة أن أول الأهداف المرحلية، في هذا الإطار، يتمثل في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40 في المائة بحلول 2020  ، وقالت ” في هذا الشأن لدينا الكثير من العمل لنقوم به”،    ولفتت الانتباه إلى أن هناك المزيد من الإجراءات التي يجب اتخاذها.

وقالت ميركل إن الهدف النهائي هو خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتراوح بين 80 إلى 95 في المائة بحلول 2050، بحيث يمكن التخلص من انبعاثاته على أوسع نطاق ممكن بحلول نهاية القرن.

اقرأ أيضا