أخباراستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في المستشفيات والفنادق والقطاعات الزراعية…

أخبار

16 يوليو

استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في المستشفيات والفنادق والقطاعات الزراعية والصناعية ببنما

واشنطن – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الاثنين 16 يوليوز 2018:

* بنما:

– تشرف السكرتارية الوطنية للطاقة ببنما على تنسيق مشروع قيمته أزيد من 10 ملايين دولار لتعزيز استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه في المستشفيات والفنادق والقطاعات الزراعية والصناعية.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن صندوق البيئة العالمي يساهم في مشروع “تطوير سوق سخانات المياه بالطاقة الشمسية في بنما” بحوالي 92ر1 مليون دولار، فيما تساهم السكرتارية، ووزارة البيئة، ومجلس البناء الأخضر في بنما، والجامعة التكنولوجية في بنما، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبنك “بانكو خينيرال” البنمي بحوالي 14ر8 مليون دولار في هذا المشروع.

ويروم المشروع تشجيع الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وبالتالي تقليل استخدام الوقود الأحفوري والكهرباء في تسخين المياه بالمؤسسات الاستشفائية والفندقية وكذا بقطاعات الزراعة والصناعة.

كما يهدف إلى إطلاق مشاريع رائدة نموذجية لتطوير أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية على المستوى الوطني، وإطلاق حزمة من التدابير السياسية والمالية التي تسمح بنمو استخدام هذه التكنولوجيا بالبلاد.

==================================

* المكسيك:

– أكدت وزارة البيئة والموارد الطبيعية المكسيكية، في تقرير للجنة وزارية معنية بالتغيرات المناخية، دور البلاد كفاعل عالمي أساسي في مجال مكافحة هذه الظاهرة، والتزامها بتعزيز جهودها في المجال خلال قمة المناخ “كوب 24” المقرر انعقادها في كاتوفيتشي، في بولندا، في دجنبر المقبل.

وجددت الوزارة في هذه الوثيقة التزام المكسيك بمواصلة جهودها لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال تفعيل سياسات عمومية تمكن من التخفيف من آثار التغيرات المناخية والتكيف معها.

وأشارت إلى أن المكسيك تتمتع بتنوع كبير، حيث تعد من مجموعة البلدان التي تتوفر على أكبر عدد من الحيوانات والنباتات (12 بلدا يضم 70 في المائة من الأنواع في العالم).

اقرأ أيضا