أخبارافتتاح أول محطة للطاقة الشمسية في إطار برنامج “رينوفار” بإقليم “لا ريوخا”

أخبار

23 يوليو

افتتاح أول محطة للطاقة الشمسية في إطار برنامج “رينوفار” بإقليم “لا ريوخا”

-الأرجنتين:

-سيتم خلال شهر غشت المقبل بإقليم “لا ريوخا” افتتاح أول محطة للطاقة الشمسية في إطار برنامج “رينوفار”، و تضم هذه المنشأة 130 ألف لوح شمسي تم استيرادها من الصين.

وتقع هذه المحطة، التي تطلب إنجازها تعبئة استثمارات مالية بقيمة 35 مليون دولار، بمنطقة تشيليسيطو، التي تعتبر واحدة من أفضل المناطق في البلاد لإنتاج الطاقة الشمسية حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 5 ر19 درجة.

و ستوفر هذه المحطة الطاقة ل 20 ألف منزل و ستساهم في تجنب انبعاث 50 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

******************************

-البيرو:

-شارك أزيد من 300 شخص من بلدة ميرافلوريس بجهة  أريكيبا (جنوب) في تمرين لمحاكاة انفجار بركاني، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و أضافت أنه في حالة ثوران بركان “ميستي”، قد يتضرر أزيد من 300 ألف شخص و ذلك بالنظر إلى تواجدهم على مسافة 12 كيلومترا من البركان المذكور.

و قال رئيس المعهد البيروفي للدفاع المدني، خورخي تشافيز، إن هذا النوع من الاختبارات يمكن من معرفة الاحتياجات وأوجه القصور و الاستعداد لحالات حدوث انفجارات بركانية.

و أضاف أنه سيتم القيام بتمرينات للمحاكاة كل أربعة أو خمسة أشهر بالمناطق التي يمكن أن تتأثر من البراكين و سيتم الرفع من عدد المشاركين من 300 إلى 1500 شخص ليكونوا مستعدين أمام احتمال انفجار بركان “ميستي”.

و بناء على الدراسات التي أجريت، فإن هذا البركان انفجر نحو 12 مرة خلال العشرة آلاف سنة الماضية، و بعض هذه الانفجارات كان لها تأثير كبير على منطقة أريكيبا، و هكذا يبقى، بحسب الخبراء، من الضروري القيام بتمرينات تمكن من معرفة دينامية الإجلاء السريع للساكنة في مواجهة فرضية ثوران البركان من جديد.

******************************

-البرازيل:

-صمم المعهد البرازيلي للبيئة نموذجا جديدا لمراقبة البيئة بهدف ضمان حماية أمازونيا من ظاهرة إزالة الغابات.

ويضمن هذا النموذج تحديد المناطق التي تتهددها ظاهرة إزالة الغابات بشكل غير قانوني ومراقبة أنشطة المزارعين وإرسال رسائل نصية قصيرة لهذه الفئة من قبل المعهد يحسسهم فيها بضرورة تجنب إزالة الغابات.

وقال المنسق العام للتفتيش البيئي بالمعهد، روني دي أوليفيرا، أن هذه الهيئة البيئية تسعى، في ظل التقدم التكنولوجي ووفرة المعلومات الدقيقة، إلى تحديث أعمالها من خلال تقليص تكلفتها وتجويدها.

******************************

-الشيلي:

– خلال زيارته الأخيرة لجهة لوس لاغوس (جنوب)، صرح المدير العام للهيئة الوطنية للغابات، خوسي ريبوليدو، أن المنتزهات الوطنية ستتم خوصصتها وذلك  بنسب مئوية محدودة.

وأوضح ريبوليدو أن موظفي الهيئة سيواصلون التكفل بحماية المنتزهات الوطنية بالبلد الجنوب أمريكي.

اقرأ أيضا