أخبارالأرجنتين: رصد صنف من الثعالب كان يعتبر في عداد الأنواع المنقرضة بالبلد الجنوب أمريكي

أخبار

17 يوليو

الأرجنتين: رصد صنف من الثعالب كان يعتبر في عداد الأنواع المنقرضة بالبلد الجنوب أمريكي

  بوينوس أيرس – تم، مؤخرا بمحافظة ميسيونيس الأرجنتينية، رصد صنف من الثعالب كان يعتبر في عداد الأنواع المنقرضة بالبلد الجنوب أمريكي، والمهددة بالانقراض على الصعيد العالمي، حسبما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

ويتعلق الأمر بنوع من الثعالب التي يتراوح وزنها بين 4 و7 كلغ ذات اللون البني الداكن وتتميز برقبة سميكة وساقين وذيل قصيرين، كان يعتبر في عداد الأصناف المنقرضة إلى أن تم رصده في محمية طبيعية خاصة في منطقة “إل دورادو” بمحافظة ميسيونيس.

وأشارت التقارير إلى أن هذا النوع من الثعالب يتواجد عادة في بنما وكولومبيا وفنزويلا، وغويانا وشرق الاكوادور والبيرو وبوليفيا والباراغواي والبرازيل، فضلا عن محافظة ميسيونيس بالأرجنتين.

وأطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالأرجنتين، مؤخرا، برنامج “صفر انقراض”، الذي يروم حماية الأنواع المهددة بالانقراض وتحسين سياسات حماية التنوع البيولوجي بالبلاد.

ويرتكز هذا البرنامج على أربعة محاور رئيسة تتمثل في مراقبة الصيد العشوائي ومكافحة الاتجار غير المشروع بالأصناف الحيوانية وضمان تكاثر هذه الأنواع وتعزيز التربية البيئية، حسب خافيير غارسيا إسبيل، المدير الوطني للتنوع البيولوجي والموارد المائية بالوزارة.

وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 17 يوليوز 2017 :

— احتضنت العاصمة ببوينوس آيرس، مؤخرا، لقاء حول تقنيات وخدمات معالجة النفايات تميز بمشاركة ممثلين عن وزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية وعدد من المقاولات الفاعلة في المجال.

ومكن هذا اللقاء، الذي نظم من طرف الغرفة المقاولاتية للبيئة، من عرض التكنولوجيات الجديدة والخدمات ذات الصلة بقطاع معالجة النفايات وكذا من بحث الإطار التنظيمي الذي يحكم مجال إعادة تدوير وتثمين النفايات كمواد خام وكمصدر للطاقة.

============================

* الشيلي :

— كشفت معطيات للمديرية الإقليمية للمكتب الوطني للطوارئ بالعاصمة سانتياغو وضواحيها أن 316 ألف و200 زبون بقوا دون كهرباء خلال نهاية الأسبوع المنصرم بسبب تساقط الثلوج في المنطقة.

وأشارت إلى أن انقطاع التيار الكهربائي مس بشكل خاص 17 بلدة في منطقة سانتياغو، مضيفة أن سوء الاحوال الجوية وكثرة الثلوج أثرت بشكل كبير على شبكة الكهرباء.

============================

* البرازيل :

— وقع أزيد من مليون و172 ألف شخص عريضة “لننقد الشعاب المرجانية بمنطقة الأمازون” التي أطلقها فرع منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” بالبرازيل لوقف مشاريع التنقيب عن النفط بعرض السواحل البرازيلية، حيث تم اكتشاف شعاب مرجانية قبل أشهر.

وكان فرع المنظمة البيئية أطلق هذه العريضة لوقف التنقيب عن النفط في المنطقة، لاسيما بعد التخلي عن العديد من الآبار التي تم حفرها، لأسباب تقنية وميكانيكية.

وكانت سفينة تابعة للمنظمة قامت مؤخرا بمهمة غوص استمرت لثلاثة أسابيع، بسواحل منطقة الأمازون لمراقبة هذه الشعاب المرجانية التي يصل طولها إلى 5ر9 كلم مربع وتم اكتشافها في أبريل الماضي من قبل علماء برازيليين.

وتعمل المنظمة البيئية الدولية على دراسة هذه الشعاب المرجانية العملاقة والغامضة عن قرب، التي تمتد من ولايات مارانياو، وبارا وأمابا، حتى الحدود مع غوايانا الفرنسية، والاطلاع على التنوع البيولوجي الذي تمثله هذه الشعاب المرجانية والتصدي إلى مشاريع التنقيب عن النفط في المنطقة.

اقرأ أيضا