أخبارالأرجنتين: فرض عقوبات على فرع شركة “بانج” على إثر حادث تسرب نحو 800 لتر من زيت الصويا في نهر بارانا

أخبار

06 فبراير

الأرجنتين: فرض عقوبات على فرع شركة “بانج” على إثر حادث تسرب نحو 800 لتر من زيت الصويا في نهر بارانا

بوينس آيرس – ذكرت تقارير إعلامية بالأرجنتين أن سلطات محافظة “سانطا في” أكدت عزمها فرض عقوبات على فرع شركة “بانج” الدولية المحدودة بالبلاد على إثر حادث تسرب نحو 800 لتر من زيت الصويا في نهر بارانا.

ونقلت المصادر عن سيكرتير البيئة بالمحافظة، سيزار ماكلير، قوله إن المواد المسربة غير سامة، لكنها ملوثة للبيئة”، مشيرا إلى ان فرع الشركة لم يبلغ السلطات بالحادث، والذي اطلعت عليه من خلال وسائل الإعلام.

ووقع الحادث، الاثنين الماضي في المصنع الذي تمتلكه شركة “بانج” في بلدة “بويرتو خنرال سان مارتن”، على بعد 45 كلم شمال روساريو، وأعلنت الشركة أنها قامت بتطهير موضع التسرب من الزيوت المسربة بشكل تم معه تفادي أي آثار بيئية محتملة للحادث.

وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 6 فبراير 2017 :

– عثر علماء آثار في منطقة تشاكياغو، نحو 240 كلم غرب مدينة كاتاماركا، بالأرجنتين، على هيكل عظمي لطفل، يعود لما بين 600 والف سنة، حسب ما أعلنت السلطات الثقافية بالمنطقة.

واشارت المصادر إلى أن أعمال الحفر لاستخراج بقايا هيكل الطفل، الذي قدر عمره بما بين سنتين وأربع سنوات، استمرت يومين، مضيفة أن الهيكل لم يكن في حالة جيدة بالنظر إلى انه كان مدفونا بالقرب من جذور شجرة بعين المكان، وتم نقله لأحد المتاحف.

=================================

* الشيلي:

– أعلنت الحكومة الشيلية عن تراجع الحرائق الضخمة التي شهدها وسط وجنوب البلاد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية والتي أتت على أزيد من 600 الف هكتار من المساحات الغابوية والزراعية.

وأكدت الرئيسة الشيلية، ميشيل باشليت، أمس الأحد، أن معظم هذه الحرائق “أصبحت الآن تحت السيطرة”، مشيرة إلى ان “المسؤولين لم يتوصلوا بأي إشعار حول اندلاع حرائق جديدة، فيما تتواصل الجهود لإخماد هذه الحرائق بشكل نهائي”.

وساعد هطول الأمطار وانخفاض درجات الحرارة على وقف انتشار الحرائق التي تعد الأسوأ في تاريخ البلاد، حيث تسببت في مقتل 11 شخصا، أغلبهم من فرق المطافئ والإنقاذ، وتدمير العشرات من المنازل وتضرر أزيد من 7 آلاف شخص.

وكانت باشليت عينت سيرخيو غاليليا، الذي يشغل حاليا منصب نائب وزير الأشغال العمومية، في منصب منسق وطني لعمليات إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الحرائق، بهدف تسريع جهود إعادة التأهيل والتنسيق بين الحكومة وسلطات المناطق المعنية.

=================================

* البرازيل:

– ذكرت تقارير إعلامية بالبرازيل أن سلطات ولاية ماطو غروسو دو سول صادرت ما بين شهري دجنبر ويناير الماضيين أزيد من 6ر11 طن من المبيدات المهربة.

وتمت هذه المصادرة في إطار الجهود الرامية لمنع دخول المبيدات المهربة التي لا تستجيب للمعايير المعمول بها وتشكل تهديدا للصحة العامة إلى البلاد.

وتشير معطيات الجمعية البرازيلية للصناعة الكيماوية على أن أزيد من 20 في المائة من المبيدات المستخدمة في القطاع الزراعي بالبرازيل غير قانونية.

اقرأ أيضا