أخبارالأرجنتين.. مشروع قانون بإحداث المنتزه الوطني أكونكيخا بإقليم توكومان

أخبار

حديقة الحيوانات
09 يوليو

الأرجنتين.. مشروع قانون بإحداث المنتزه الوطني أكونكيخا بإقليم توكومان

بوينوس أيريس – صادق مجلس النواب الأرجنتيني مؤخرا على مشروع قانون بإحداث المنتزه الوطني أكونكيخا بإقليم توكومان، و ذلك بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

و قال وزير البيئة و التنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، إن الأمر يتعلق ب “علامة فارقة كنا نعمل من أجلها مع إقليم توكومان منذ سنتين”، مشيرا إلى أن إحداث المنتزه الوطني أكونكيخا يضمن “الحفاظ على مساحة كبيرة من الطبيعة للأجيال القادمة”.

و يحتضن الإقليم العديد من أصناف الحيوانات و أزيد من ألفي نوع من النباتات، فضلا عن مجموعة كبيرة من الطيور.

**************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 09 يوليوز 2018:

-البيرو:

-من أجل تعزيز القدرات في مجال التدبير البيئي بجهة أريكيبا، الواقعة جنوب البلاد، نظمت وزارة البيئة الأسبوع الماضي لقاء تم خلاله تدارس مجموعة من المواضيع من قبيل جودة البيئة والتغيرات المناخية والتصحر، وتدبير النفايات الصلبة، والتربية والمواطنة والمعلومات البيئية.

و في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء، أبرز نائب وزيرة البيئة المكلف بالتدبير البيئي، ماركوس أليغري، العمل الذي تقوم به جهة أريكيبا في مجال تنفيذ التدبير المتكامل للنفايات الصلبة، و كذا التنسيق الذي يتم على مستوى بلديات الجهة حول مختلف المبادرات والمشاريع في هذا المجال.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز القدرات في مجال التدبير البيئي، مشددا على أهمية عمل لجان البيئة البلدية في المجال البيئي ضمن نفوذها الترابي.

و تم خلال هذا اللقاء تبادل الخبرات حول مجموعة من البرامج التي ترعاها وزارة البيئة مثل البرنامج البلدي للتربية والثقافة والمواطنة البيئية، و معايير الجودة البيئية، و التدبير المتكامل للنفايات الصلبة.

**************************

-البرازيل:

– أعلن الصندوق الاقتصادي الفدرالي عن إطلاق خط ديون جديد يرمي الى تشجيع تربية الأسماك بالبلد الجنوب أمريكي.

ويمكن هذا الخط، البالغة قيمته 5ر8 مليار ريال، من دعم التصنيع والتسويق والاستثمار في هذا القطاع الذي سجل عائدا خاما سنة 2017 ب 7ر4 مليار ريال.

ويمثل سمك المشط نحو 7ر51 في المائة من الأسماك التي تتم تربيتها بالأحواض المائية بأزيد من 357 ألف و600 طن سنة 2017 وهو ما جعل من البرازيل خامس منتج له على الصعيد العالمي.

**************************

-الشيلي:

– بأغلبية 114 صوتا مقابل رفض 8 نواب، أقر مجلس النواب الأسبوع الماضي قانونا يقلص من السرعة القصوى بالمدن لتنتقل من 60 إلى 50 كلم في الساعة.

ويرمي هذا القانون الى الحد من حوادث السير على الطرق والقتلى الذين يسقطون بسببها.

ولقي 1483 شخصا مصرعهم وأصيب 62 ألف و171 آخرون سنة 2017 في حوادث سير ترتبط أسبابها بالسرعة المفرطة.

اقرأ أيضا