أخبارالإسكندرية تحتضن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لهندسة الطاقة والبيئة والكيمياء

أخبار

17 يوليو

الإسكندرية تحتضن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لهندسة الطاقة والبيئة والكيمياء

الاسكندرية- انطلقت أمس الثلاثاء بمدينة الاسكندرية،فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لهندسة الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، الذي تنظمه كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع معهد طوكيو تك للتكنولوجيا والمعهد العالمي للمياه والبيئة والصحة .

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة البيئة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة التجارة والصناعة، إلى رسم خريطة عمل للاستفادة من النتائج العلمية والتكنولوجية المصرية في الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة اليابانية في كيفية تطوير وتحديث النتائج العلمية والتكنولوجية لخدمة القطاع الصناعي والبيئي.

كما يهدف إلى مناقشة وعرض أهم الابتكارات الحديثة في الآونة الأخيرة كمحاولة لمواجهة التحديات العلمية المختلفة المتعلقة بالتكنولوجيا الهندسية في مجالاتها المختلفة.

وتتوزع اشغال المؤتمر (16-18 يوليوز)على ورشتين ، الأولى عن استخدامات الطاقة الشمسية بالتنسيق مع الشبكة الأفريقية للطاقة الشمسية ، والورشة الثانية عن تكنولوجيا تحلية المياه بالتعاون مع جامعة كرانفيلد إلى جانب بحث عدد من المواضيع تتعلق بأهداف التنمية المستدامة ومنها المياه والصحة والطاقة والمدن المستدامة وتغير المناخ.

اقرأ أيضا