أخبارالانخفاض في أسعار الكهرباء في إستونيا في مارس يمكن أن يعزى إلى ارتفاع الحرارة بشكل غير متوقع

أخبار

الكهرباء
12 أبريل

الانخفاض في أسعار الكهرباء في إستونيا في مارس يمكن أن يعزى إلى ارتفاع الحرارة بشكل غير متوقع

تالين – قالت مجموعة الطاقة والتوزيع الإستونية “إيستي إينيرجيا” إن الانخفاض في أسعار الكهرباء في إستونيا في مارس يمكن أن يعزى إلى ارتفاع الحرارة بشكل غير متوقع وتحسين مخزونات الطاقة الكهرومائية.

ومقارنة بشهر فبراير، فإن سعر الكهرباء في إستونيا، الذي انخفض بنسبة 15.2 في المئة إلى 40.1 أورو لكل ميغاواط/ ساعة، يبرز من نظرة عامة على سوق الطاقة في مارس من “إيستي إينيرجيا”.

وانخفض سعر الكهرباء بنسبة 14.5 في المئة إلى 40.01 أورو في فنلندا، من 15.3 في المئة إلى 40.07 أورو في لاتفيا و 14.9 في المئة إلى 39.99 أورو لكل ميغاواط في الساعة في ليتوانيا.

وفي الوقت نفسه، لا يزال سعر الكهرباء تحت ضغط من سوق حصص ثاني أكسيد الكربون المتنامي، وهو في وضع مقلق في الفوضى التي سادت قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومن المحتمل أن تترك المملكة المتحدة أيضا سوق الحصص الأوروبي، مما قد يؤدي إلى فائض من الحصص في السوق وبالتالي انخفاض السعر.

وعلى أساس المعاملات المستقبلية، يمكن تقدير متوسط ​​سعر الكهرباء في أبريل بحوالي 37.6 أورو لكل ميغاواط في الساعة. وبناء على بداية الشهر الدافئ، يمكن افتراض أن انخفاض سعر الكهرباء له ما يبرره، ولكن إذا حدثت موجة باردة في منتصف أبريل، فقد يبدأ السعر في الارتفاع أيضا. ومن ناحية أخرى، قالت إستي إنيرجيا إن الانخفاض الكبير في الاستهلاك يجعل السعر تحت السيطرة.

وقد واصل سعر النفط الخام نموه بشكل ثابت في شهر مارس. ومقارنة مع متوسط ​​أسعار الشهر، كان نمو الأسعار 4 في المئة، بمتوسط ​​67.03 دولار للبرميل في مارس. ومقارنة بأسعار الإغلاق الشهرية، ارتفع سعر برميل النفط الخام بنسبة 3.6 في المئة إلى 68.39 دولار في مارس.

اقرأ أيضا