أخبارالبحرين .. جزر “حوار” من أكثر المناطق استقطابا للطيور المهاجرة على الصعيد العالمي

أخبار

28 مايو

البحرين .. جزر “حوار” من أكثر المناطق استقطابا للطيور المهاجرة على الصعيد العالمي

المنامة – قال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالبحرين، محمد مبارك بن دينه، إن جزر “حوار”  تعتبر من أهم المناطق التي تستقطب الطيور المهاجرة على مستوى العالم.

وأضاف بن دينه، في تصريح صحفي مؤخرا، أن هذه الجزر تشكل مستعمرة لطيور “غراب البحر السوقطري” وإحدى أكبر مستعمرتين لتكاثر هذا الطائر، ما جعل منها منطقة ذات أهمية بارزة للعديد من المهتمين بالشأن البيئي والحياة الفطرية، مشيرا إلى أنه تم تصنيف هذه الجزر كمحمية طبيعية بموجب القرار رقم (16) لسنة 1996.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن تسجيل جزر “حوار” أيضا على “قائمة رامسار للأراضي الرطبة” يعزى إلى أهميتها العالمية في استيطان الطيور الساحلية والبحرية، موضحا أن من بين المبادرات والبرامج والأنشطة التي يقوم بها المجلس تنظيم حملات التنظيف في هذه الجزر بغية المحافظة على المنظومة البيئية فيها.

وأبرز بن دينه أن المجلس نظم مؤخرا حملة للنظافة في جزيرة “ربض الشرقية” التابعة لجزر “حوار”، بهدف الحفاظ على الواجهات السياحية البيئية في هذه الجزيرة، مؤكدا حرص المجلس على تعزيز الوعي البيئي وثقافة المحافظة على البيئة، ومنها الحفاظ على هذه الواجهات من التلوث البلاستيكي.

اقرأ أيضا