أخبارالبرازيل تحتل المرتبة ال 79 في ما يتعلق بالمخاطر المناخية

أخبار

désertification
05 ديسمبر

البرازيل تحتل المرتبة ال 79 في ما يتعلق بالمخاطر المناخية

البرازيل –  البرازيل من ضمن 180 بلدا، احتلت البرازيل المرتبة ال 79 في ما يتعلق بالمخاطر المناخية، وفقا للمؤشر العالمي للمخاطر المناخية الذي تشرف عليه المؤسسة الألمانية “جيرمان واتش”.

وجاء في المؤشر ذاته الذي نشر بمناسبة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ “كوب 24″، أن البرازيل كانت في السابق تحتل رتبة أدنى بعشر مراتب.

وأضافت الوثيقة المذكورة أن 145 الف شخص قد قضوا بالبرازيل في الفترة ما بين 1998 و2017 نتيجة أسباب متعلقة بالمناخ، من ضمنهم 30 شخصا قضوا نحبهم العام الماضي فقط.

************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

-الأرجنتين:

-ذكرت تقارير إعلامية أن مقاولة صينية بصدد بناء سديْن كبيرين بمنطقة باتاغونيا جنوب الأرجنتين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المنشأتين قد تشكلا تهديدا لجبل جليدي بالمنطقة يسمى بيريتو مورينو، مبرزة أنهما سيقامان على نهر سانتا كروز الواقع بجنوب إقليم باتاغونيا.

وأشارت إلى أن هذا المشروع كان قد انطلق قبل سنوات (2008) قبل أن تساهم الأزمة الاقتصادية ومعارضة حركات حماية البيئة والشعوب الأصلية في وقف أشغاله التي سرعان ما تم استئنافها بعد ضخ الشركة الصينية “غيزهوبا” أزيد من مليار دولار في هذا المشروع وإنجاز دراسة حول التأثير البيئي.

*************************

-البيرو:

-أطلقت المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية حملة لتنظيم دورات تكوينية ودعم الحكومات الإقليمية والمنتجين بمنطقة الأمازون في إطار تنزيل مشروع “مراقبة النظام الوطني للمعلومات حول الغابات والحياة البرية”.

و تمكن هذه الآلية من التوفر على معلومات في الوقت المناسب لتحسين إجراءات مراقبة أصل المنتجات الغابوية منذ استخراجها من الغابات إلى حين بلوغها وجهتها النهائية.

و في هذا الصدد، نظمت المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية دورات تدريبية لفائدة 127 متخصصا في مجال الغابات بالحكومات الإقليمية، و 333 منتجا للأخشاب.

و تهم هذه الحملة جهات لوريتو و أوكايالي و وانوكو ومادري دي ديوس بالأمازون.

************************

-الشيلي:

-من المقرر توسيع منتزه لو إيرازوريز الواقع بسانتياغو ب 25 في المائة بعد المصادقة على تمويل يهم شراء أراضي ليست في ملكية حكومة العاصمة.

وتبلغ مساحة هذا المنتزه، الذي كان في الماضي مكبا للنفايات، 10 هكتارات من الغطاء النباتي وتحول الى منتزه حضري بفضل إضافة 40 هكتارا لمساحته.

ويستفيد من هذا الفضاء 76 الف شخص يقطنون بغرب العاصمة الشيلية سانتياغو.

************************

-كولومبيا:

-حذر وزير البيئة، ريكاردو لوزانو بيكو، أمس الثلاثاء، من تداعيات ظاهرة “النينيو” المناخية ببلاده عند نهاية العام الجاري ومطلع العام المقبل.

وقال بيكو، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، إن مؤشرات  هذه الظاهرة باتت ملموسة على الخصوص بجهات أروكا وكاساناري وميتا ولا غواخيرا وماغدالينا وسيزا وأتلنتيكو وقرطبة وأنتيوكيا.

وأشار إلى ان هذه المناطق تشهد نقصا كبيرا في التساقطات.

اقرأ أيضا