أخبارالبلديات التسعة عشر في بروكسل يمكن أن توفر خمسة ملايين يورو سنويا على مستوى فاتورة الكهرباء

أخبار

30 أغسطس

البلديات التسعة عشر في بروكسل يمكن أن توفر خمسة ملايين يورو سنويا على مستوى فاتورة الكهرباء

بروكسل/ قال الاتحاد البلجيكي للصناعات التكنولوجية إن البلديات التسعة عشر في بروكسل يمكن أن توفر خمسة ملايين يورو سنوياً على مستوى فاتورة الكهرباء لمدة 10 سنوات ، إذا ما لجأت إلى مصابيح تكنولوجية للإنارة العامة.
ووفقاً لتوقعاته ، فإن هذا التكيف سيوفر للبلديات 50 مليون يورو على الأقل خلال 10 سنوات ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 15،000 طن سنوياً.

وفي الوقت الحالي ، ومن بين 85000 مصباح إنارة في الشوارع فإن 1.7 في المائة فقط مجهزة بمصابيح تكنولوجية ، كما يقول الاتحاد في تقرير نشرته الصحافة هذا الاسبوع.

************************************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية من أوروبا الغربية:
برلين / ستطلق ألمانيا مناقصتين لمشاريع الطاقة الريحية والطاقة الشمسية فى الأول من شهر أكتوبر هذا العام ، وفقا لما أعلنته وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية مؤخرا.

وحسب الوكالة، سيتم إبرام المناقصتين المنفصلتين للطاقة الريحية والطاقة الشمسية في نفس اليوم.

ويبلغ السعر الأقصى لمناقصة توربينات الرياح 0.63 يورو لكل كيلوواط ساعة (كيلووات ساعة).

وسيتم إجراء المناقصة ، التي يبلغ حجمها 670،161 كيلوواط ، في مزاد يتم فيه اعتبار أقل عرض سعر هو الفائز.

وقد تم تحديد الحد الأقصى لمناقصة الطاقة الشمسية بسعر 0.875 يورو للكيلوواط ساعة مقابل حجم عرض قدره 182،479 كيلو واط.
**************************************************

روما / وافق البنك الإفريقي للتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أمس الأربعاء على تعزيز جهودهما المشتركة الرامية إلى تحفيز الاستثمارات في القطاع الزراعي في إفريقيا للقضاء على الجوع وسوء التغذية وزيادة الرخاء في جميع أنحاء القارة.

ويسعى التحالف الاستراتيجي الجديد بين البنك والمنظمة إلى تحسين جودة وتأثير الاستثمار في الأمن الغذائي والتغذية والحماية الاجتماعية والزراعة والغابات ومصايد الأسماك والتنمية الريفية.

ولتحقيق هذه الأهداف وقع رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا والمدير العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا في المقر الرئيسي للفاو في روما على اتفاقية شراكة جديدة ترتكز على التعاون في مجال الاستثمار في القطاع الزراعي الطويل الأمد.

وقال دا سيلفا خلال حفل توقيع الاتفاقية إن ” منظمة الأغذية والزراعة والبنك الأفريقي للتنمية يعملان على تعميق وتوسيع نطاق الشراكة بينهما لمساعدة البلدان الأفريقية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفا إن زيادة الاستثمارات في الزراعة، بما في ذلك استثمارات القطاع الخاص، هو أمر أساسي لتخليص الملايين من الجوع والفقر في أفريقيا، وضمان إنتاج ما يكفي من الغذاء.
***************************************************

مدريد / أفاد تقرير لمجلس أمن الطاقة النووية ( سي إص إن ) أنه تم تكليف الشركة الإسبانية لتدبير النفايات النووية ( إنريسا ) بإجراء تحقيق حول تسرب محتمل لمياه الأمطار في أحد المواقع المتواجدة بكابريل التابعة لإقليم قرطبة ( جنوب إسبانيا ) .

وحسب هذا التقرير الذي تم تقديمه إلى البرلمان الإسباني فإن التحليلات التي أجريت حتى الآن ” تستثني خطر التسرب بالنظر إلى أن النتائج التي تم الحصول عليها هي أقل من الحد الأدنى المحدد” .

وقد تم اكتشاف هذه الحالة الشاذة في دجنبر عام 2017 أثناء الفحص الدوري لكمية المياه المتراكمة في خزانات المياه الخاصة بالموقع قيد البحث والتحقيق حيث وجد المشرفون على هذه العملية أن الكمية التي تم جمعها كانت أكبر بنسبة 100 في المائة من الكمية المحددة ضمن المستلزمات التقنية لاستغلال هذا الموقع .

وأكد التقرير أن النتائج التي تم التوصل إليها بعد تحليل المياه التي تم تجميعها من هذا الخزان هي أقل من الحد الأدنى المحدد ” .

اقرأ أيضا