أخبارالبيرو…إحداث أول فرقة إطفاء لمكافحة حرائق الغابات

أخبار

forêts
11 ديسمبر

البيرو…إحداث أول فرقة إطفاء لمكافحة حرائق الغابات

ليما – أمام تسجيل حرائق بالغابات بصفة متكررة في مناطق مختلفة بجهة أريكيبا الواقعة جنوب البلاد، أقدمت مصلحة الغابات والحياة البرية على إحداث أول فرقة إطفاء لمكافحة هذا النوع من الكوارث.

و بحسب وسائل إعلام محلية، فإن هذه الوحدة المتخصصة تتكون من عشرة عناصر خضعوا لدورات تدريبية من قبل المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة وهيئات أخرى.

و بحسب مركز عمليات الطوارئ الوطنية التابع لوزارة الدفاع فقد تم خلال السنة الجارية تسجيل 30 حريقا غابويا بعدة مناطق بأريكيبا.

***********************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018:

-الأرجنتين:

-أفادت هيئة الطاقة الأرجنتينية “إينيرخيا أرخنتينا” أنها تشرف منذ فترة على تشييد أزيد من 100 محطة لإنتاج الطاقة المتجددة بعضها بدأ فعليا في إنتاج الكهرباء.

وأوضحت أن الأمر يتعلق ب 83 محطة طاقية يجري بناؤها حاليا و19 محطة أخرى تم استكمالها ويتم استغلالها منذ مدة.

و أشار المصدر نفسه إلى أن هذه المنشآت، التي ستنتج ما مجموعه 7ر3 جيغاوات، أحدثت 7300 منصب شغل بمناطق أرجنتينية مختلفة.

*****************

-البرازيل:

-أدت محاولة لسرقة النفط من أنبوب لنقل النفط خلال نهاية الأسبوع إلى تسرب 60 ألف لتر من النفط بخليج غوانابارا بولاية ريو دي جانيرو، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية محلية.

وحدث التسرب السبت الماضي بعد أن حاول مجهولون سرقة النفط من أنبوب يقع بين بلديتي ماجي ودوك دي كاكسياس بجهة بايكسادا فلوميننسي.

و اكتشف صيادون هذا التسرب صباح الأحد و أبلغوا السلطات التي أرسلت بدورها عناصر من المعهد البيئي بالولاية لجمع كميات النفط المسربة.

وفي أعقاب هذا الحادث، أكدت شركة “ترانسبيترو”، المشرفة على ادارة هذا الأنبوب النفطي، في بيان، أنها ستقوم “بتعبئة جميع الموارد الضرورية لتنظيف وإعادة تأهيل المناطق المتضررة”.

***********************

-الشيلي:

-قدمت مؤسسة النهوض بالإنتاج ووزارة البيئة مؤخرا 25 مشروعا للاقتصاد المبتكر في البلاد.

و تندرج هذه المشاريع في إطار المبادرة الأولى لتقديم مقترحات “النماذج الأولية للابتكار في الاقتصاد الدائري” التي قدمتها مؤسسة النهوض بالإنتاج، ووزارة البيئة، ووكالة الاستدامة و التغيرات المناخية.

و قال غييرمو غونثاليث، عن وزارة البيئة، “إنه من أجل أن يصبح الاقتصاد الدائري حقيقة في البلاد فإن المبتكرين ورجال الأعمال هم القوة الدافعة للتغيير الأساسي. يجب علينا الآن أن نقول إن هذه الابتكارات تعمل وتحدث تغيرا ملحوظا وملموسا لإحراز تقدم كبير نحو هذا الاقتصاد الجديد”.

***********************

-كولومبيا:

-دعا الخبير الاقتصادي الإسباني الشهير دانييل لاكال كولومبيا إلى استخدام تقنية التكسير الهيدروليكي من أجل استخراج غاز الشيست.

و بحسب وسائل إعلام محلية، فقد وصف الخبير الاقتصادي الإسباني، خلال نقاش ببوغوتا حول آثار هذه التقنية على البيئة، الحديث عن التأثير السلبي المزعوم لهذه التقنية ب “الخرافة”.

وقال “إن كولومبيا مدعوة إلى استغلال الفرص المتاحة لديها لجلب الاستثمارات وتحسين وضعها العالمي في مواجهة سوق الطاقة، سواء في مجال الطاقات المتجددة أو في التكسير”.

اقرأ أيضا