أخبارالتلوث أثر على الحياة البرية في بريطانيا

أخبار

12 أكتوبر

التلوث أثر على الحياة البرية في بريطانيا

لندن – حذر دعاة حماية البيئة من أن التلوث السام وتغيّر المناخ والزراعة تسبب في موت العديد من أنواع الحياة البرية في بريطانيا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، أن 13 في المئة من الكائنات الحية البرية ، اختفت منذ سبعينيات القرن الماضي ، عندما بدأ أول تسجيل جاد للحيوانات والنباتات.

وقد اختفى حوالي 133 نوعا بالفعل من شواطئ بريطانيا منذ عام 1500، بما في ذلك الطيور مثل الزقزاق والسيرين ، التي فقدت كطيور متكاثره في القرن العشرين ، والآن بعض من أكثر الكائنات المحبوبة في البلاد تختفي من موائلها في المملكة المتحدة ، وفقاً لتقرير حالة الطبيعة.

فقد تعرضت الفراشات لضربات قاسية بشكل خاص ، حيث انخفضت أعداد الفراشات بنسبة 17 في المئة ، وانخفض عدد الأنواع التي تتطلب موائل أكثر تخصصاً بأكثر من ثلاثة أرباع ، كما أن الثدييات أيضاً تقل بشكل سيئ للغاية، ويعد القط البري والفأر الكبير من بين الأنواع التي على حافة الاختفاء.

وحسب المصدر ذاته ، لا يزال التلوث يسبب مشاكل للمناطق الطبيعية مثل الجداول ، على الرغم من التشريعات للحد من الملوثات الضارة، وهي عبارة عن تعاون بين أكثر من 70 منظمة للحياة البرية مع الوكالات الحكومية.

اقرأ أيضا